كيف يمكنك منع جوجل من تتبع جهاز الكمبيوتر وجمع بياناته

منع جوجل من تتبع جهاز الكمبيوتر ، فى حالة تم تمكين خدمات التتبع المختلفة من جوجل، فهى هنا تعرف مكانك ونشاط البحث عبر الإنترنت، ومن فوائد هذا التتبع أنه يمكن لجوجل من خلالها توفير المعلومات والمساعدة الأكثر صلة بك، أما فى حالة عدم رغبتك فى أن يتتبعك محرك البحث، فبإمكانك تعطيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

طريقة منع جوجل من تتبع جهاز الكمبيوتر :

1- قم أولا بفتح جوجل في متصفح الويب، ثم النقر على الصورة الرمزية لحسابك في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة، قد تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك، كما أنه في القائمة المنسدلة، اضغط على “إدارة حسابك في جوجل”.

2- قم بالنقر فوق “الخصوصية والتخصيص” فى صفحة حسابك، ثم انتقل إلى صفحة “البيانات والتخصيص” .

3- اضقم بالنقرعلى “نشاط الويب والتطبيقات” في قسم “عناصر التحكم في النشاط”، فتتحكم هذه الخدمة في قدرة جوجل على تتبع نشاط البحث وتخزينه.

4- فى حالة عدم رغبتك فى أن يتتبع جوجل هذا، فقم بإلغاء تحديد مربع “تضمين سجل كروم والنشاط من المواقع والتطبيقات والأجهزة التي تستخدم خدمات جوجل”، هنا سوف ترى تحذيرًا من أن جوجل ستفقد قدرتها على تخصيص العديد من خدماتها لك، وللتأكيد، مرر لأسفل وانقر على “إيقاف مؤقت”.

5- وللعودة إلى صفحة البيانات والتخصيص قم بإستخدام زر الرجوع.

6- اضغط على “سجل المواقع”، فى قسم عناصر التحكم فى النشاط، تتحكم هذه الخدمة في قدرة Google على تتبع موقعك وتسجيله على أي جهاز تستخدمه لحساب جوجل، على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب.

7- وفى حالة رغبتك فى عدم تتبع موقعك، فقم بإيقاف تشغيل “سجل المواقع” بالضغط فوق الزر حتى ينزلق إلى اليسار، سترى تحذيرًا من أن جوجل ستفقد قدرتها على تخصيص العديد من خدماتها بناءً على موقعك، للتأكيد ، مرر لأسفل وانقر على “إيقاف مؤقت”.

8- كما بإمكانك العودة إلى صفحة البيانات والتخصيص وإيقاف تشغيل “سجل يوتيوب” لمنع جوجل من تتبع مقاطع الفيديو التي تشاهدها على هذا الموقع.

9- وبإمكانك أيضا إعادة تشغيل أي من هذه الخدمات في أي وقت، ف تشير جوجل إلى هذا الإعداد على أنه متوقف مؤقتًا بدلاً من إيقافه أو تعطيله تماما.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك