شركة آبل تبدأ تصنيع iPhone 12 في الهند

شركة آبل تبدأ تصنيع iPhone 12 في الهند .. جهزت شركة آبل نفسها لإنتاج تشكيلة هاتفها iPhone 12 – المخصصة للبيع المحلي – في الهند، وجاء ذلك بعد مضي حوالي 5 سنوات من بناء خطوط التوريد ودعم التصنيع في دولة الهند.

وقد أعلنت آبل في بيان لها: “نحن فخورون ببدء إنتاج iPhone 12 في الهند لعملائنا المحليين، وتعمل آبل دائمًا على تقديم أفضل المنتجات والخدمات في العالم لإسعاد عملائنا”.

وكانت شركة آبل قد بدأت في شهر مايو 2020 عملية لتوسيع نطاق جهودها التصنيعية في الهند، مستهدفة بذلك نقل حوالي 20% من التصنيع الحالي في الصين إلى الهند.

وقد جاءت هذه الخطوة على خلفية ما تشهده شركة آبل من نمو سريع في الهند.

وقد أشارت الإحصائيات إلى مضاعفة أعمال آيفون الخاصة بالشركة على أساس سنوي في الهند للربع الرابع من عام 2020، لكن الرقم لا يزال منخفضًا نسبيًا عند 1.5 مليون وحدة.

وعلى الرغم من تضاعف أرقام أبل، إلا أنه لم تدخل حتى الآن كلاعب رئيسي في المنطقة بسبب أسعار أجهزتها مرتفعة الثمن.

وتسعى شركة أبل لاكتساب مساحات تنافسية جديدة في سوق الهواتف الذكية الأسرع نموًا في العالم، وذلك من خلال تسويقها للنماذج القديمة وبناء أجهزة معينة داخل البلد.

وبالإضافة إلى إنتاج iPhone 12 القادم، تصنع الشركة iPhone 11 و iPhone XR في الهند.

وأكد تيم كوك Tim Cook الرئيس التنفيذي لشركة آبل، في شهر فبراير 2020 أن الشركة تفتح أول متجر تجزئة فعلي لها في البلاد في عام 2021.

وتأتي هذه الأخبار في وقت تلقت فيه تشكيلة iPhone 12 استجابة هائلة في البلاد، وبالرغم من وصولها في شهر أكتوبر، إلا أن التشكيلة الجديدة ساهمت بشكل كبير في صعود الشركة في الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر في البلاد.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك