8 تطبيقات أندرويد تسرق حساباتك المصرفية حرفياً .. تعرف عليها

 

تطبيقات أندرويد تسرق حساباتك المصرفية ، يتبع المحتالون والمتسللون الكثير من الحيل من أجل سرقة حساباتك المصرفية وتفريغ رصيدك المالي بالكامل، فقد تمكنوا مؤخرا من اكتشاف حيلة جديدة تسمح لهم بالوصول إلى تطبيقات حساباتك السرية التي تجرى من عليها معاملاتك المالية، فتوجد 8 تطبيقات متواجدة على متجر جوجل بلاي تشكل تهديداً خطيراً على خصوصية وأمن المستخدمين رغم أن نظام حماية جوجل (Google Play Protect) غير قادر على التصدي إليها ومواجهتها باعتبار أنها خطيرة وتشكل تهديد حقيقي.

8 تطبيقات أندرويد تسرق حساباتك المصرفية حرفياً :

وسوف نتعرف على تلك التطبيقات خلال مقالتنا هذه لإزالتها فوراً إذا كانت متواجدة على هواتفكم، خاصة وأن هناك أكثر من 10 مليون هاتف أندرويد مصاب بها في الوقت الحالي.

تعرف على أداة Clast82 المستترة بداخل 8 تطبيقات أندرويد

تعتبر أداة Clast82 أداة قطارة للبرامج الضارة مستترة بداخل 8 تطبيقات على متجر جوجل بلاي، وقد تم تصميمها خصيصاً من أجل التجسس على الحسابات المصرفية وسرقة أموال المستخدمين، والجزء المثير للجدل أن نظام الحماية الافتراضي لشركة جوجل Google Play Protect لم يكن قادراً على اكتشاف هذه الثغرة أو تتبعها. لذلك، سنتعرف على هذه التطبيقات الخطيرة حتى تحذفها فورا.

1- Cake VPN

2- Pacific VPN

3- eVPN

4- BeatPlayer

5- QR/Barcode Scanner MAX

6- Music Player

7- Tooltipnatorlibrary

8- QRecorder
تعد أداة Clast82 هي أداة قطارة مشفرة بداخل إحدى التطبيقات ولا يتم تفعيلها إلا بعد تثبيت التطبيق المستضيف لها على الجهاز، وفوراً تعمل أداة Clast82 على فك الضغط عن نفسها وتثبيت برنامج ضار malware تحت عنوان AlienBot Banker وهو عبارة عن فيروس يقوم على وجه التحديد بحقن التعليمات البرمجية الضارة بداخل التطبيقات الخاصة بالحسابات المصرفية. وهو لا يستهدف سرقة الحسابات المصرفية فحسب، وإنما هو قادر أيضاً على الوصول إلى الهاتف عن بُعد والتحكم به.

وبعد إصابة الهاتف، يكون بإمكان المهاجمين الوصول إلى الهاتف عن بُعد والتحكم بتطبيقات الحسابات المصرفية الموجودة على الهاتف والبدء في تحويل الأموال من حسابات المحفظة المصرفية الخاصة بالمستخدم والقدرة على اعتراض رموز المصادقة الثنائية (2FA). وقد أشار المصدر إلى أن المتسللون يكونون قادرين على التحكم بالهاتف المصاب كما لو كانوا يستخدمون برنامج TeamViewer، حيث تسمح لهم أداة Clast82 بقدرة تثبيت تطبيقات جديدة أو إزالة تطبيقات من على الهاتف المصاب.

ولذلك فتم التحذير من وجود تلك التطبيقات على هاتف أي مستخدم، ولابد من إزالتها فورا في لو كانت متواجدة على الهاتف.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك