علوم وتكنولوجيا

ماذا يحدث عند ترك الشاحن موصول بالكهرباء بدون توصيل الهاتف؟

يجد بعض الأشخاص أنه من الطبيعي ترك أجهزة الشحن موصولة بمنافذ كهربائية في جميع الأوقات أو فصل الأجهزة أو إزالة البطاريات عند الانتهاء. شحن. بمجرد أن يبدو أن البطارية مشحونة بنسبة 100٪، نتجاهل إزالة الشاحن من مصدر الطاقة أو إيقاف تشغيل الطاقة. لكن قد يطرح سؤال في أذهاننا، ماذا سيحدث بعد ذلك؟ هل سيضيع العديد من أجهزة الشحن هذه الكهرباء عندما يتم توصيلها بالمنافذ دون استخدامها؟ حيث الزيادات قد تؤدي الكهرباء المهدرة بسبب التلوث إلى إنشاء محطات كهرباء إضافية. نعم، قد تصل الأمور إلى هذه النقطة.

يعد شحن الأجهزة الإلكترونية بشواحن الحائط أحد أكثر الأنشطة شيوعًا. لا نفعل ذلك في كل وقت فحسب، بل يمكن أن يكون مملاً ومملًا أيضًا. حيث أن هناك مجموعة كبيرة من الأجهزة التي تستنزف بطارياتها بسرعة من وقت لآخر! في كثير من الأحيان، نميل إلى نسيان إيقاف تشغيل الطاقة الرئيسية بعد فصل الجهاز عن الشاحن. يستخدم شاحن الحائط لشحن العناصر الموصولة به. هذه العملية تجعلهم يظلون مشحونين طوال الوقت، لكن الشاحن نفسه ليس لديه أي قوة لشحن أي شيء. هل الشاحن الذي لم يتم توصيله بأي شيء يسحب الكهرباء؟ دعنا نقسم العملية لفهمها معًا.

ماذا يحدث لأجهزة الشحن عند ملامستها للكهرباء؟

عادةً ما يكون لشاحن الحائط نطاق إدخال يتراوح بين 100 و 240 فولت، و 50-60 هرتز، اعتمادًا على البلد الذي يتم استخدامه فيه. ناتج الشاحن أقل بكثير من 5 فولت لأنه يجب أن يكون DC لشحن أجهزتك الرقمية. يتكون شاحن الحائط النموذجي من ثلاثة أجزاء رئيسية؛ محول AC-DC، محول تنحي، ومنظم. يختلف تصميم وإعداد شاحن الحائط، لكن الآلية الأساسية تظل كما هي.
الكهرباء التي تأتي إلى منازلنا من الشبكة والأحمال من الأعمدة والأسلاك ذات جهد كهربائي أقل من تلك المستخدمة في الأجهزة المنزلية التي تعمل بجهد أعلى بكثير. وبالتالي، فإن المحول التدريجي (الموجود داخل شاحن الحائط) يقلل من الجهد العالي للإدخال إلى جهد أقل يمكن استخدامه بأمان بواسطة الأجهزة المنزلية. يزيد المحول التدريجي من جهد الخرج مع زيادة التيار الذي يوزعه على الحمل.
لتحويل التيار من عمود الطاقة إلى تيار مباشر، نحتاج إلى حماية البطارية باستخدام الصمام الثنائي. ويسمى أيضًا المعدل.
وبالتالي، بمجرد أن يقلل محول التنحي الجهد إلى 5 فولت ويتم تحويل التيار المتردد إلى تيار مستمر، كل ما عليك فعله هو التحكم في تدفق الكهرباء للحفاظ على جهد ثابت عبر الحمل المتصل. يتم أخذ هذا الجزء في الاعتبار من قبل المنظم. الآن ،دعنا نجيب على السؤال المطروح: كيف شاحن الهاتف الذكي ينظم الجهد؟”

هل يستهلك الشاحن الخاص بك الكهرباء فى حالة عدم توصيلة بالهاتف أو الكمبيوتر؟

في الحقيقة ،ماذا يحدث في هذا السيناريو؟ ماذا لو كان الشاحن لا يزال متصلاً ولكنه غير متصل بأي جهاز؟ هل يستهلك شاحن الحائط السلبي (أي الشاحن الموصل بالحائط ولكنه غير متصل بأي شيء) أي طاقة؟ والأهم من ذلك، هل يتضرر إذا ظل غير نشط لفترة طويلة؟ دعونا نشرح العملية التى تتم سويًا فى مقالة اليوم.

عندما يحدث هذا، سيستمر الشاحن الخاص بك في سحب الحد الأدنى من التيار من التيار الكهربائي، وسيحافظ المنظم على ثبات 5 فولت. نظرًا لأن الشاحن غير متصل بجهاز الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي على سبيل المثال، فسيؤدي ذلك إلى إهدار الطاقة الكهربائية؛ ومع ذلك ،ستكون كمية صغيرة جدًا. لن يسبب أي نوع من الضرر أو الضرر لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. الشاحن تالف.
علاوة على ذلك ،تحتوي بعض أجهزة الشحن الأحدث على وضع السكون، والذي يقوم بإيقاف تشغيل الشاحن إذا ظل غير متصل بأي جهاز لفترة طويلة. ولكن إذا ظل الشاحن متصلاً بالتيار الكهربائي ولم يتم توصيله بأي حمولة لأيام متتالية، فقد تكون نفايات الكهرباء المقدرة على مدار السنوات والشهور والأسابيع يمكنك أن ترى النفايات الخاصة بك. وفي نهاية اليوم، مهما كانت النفايات صغيرة من حيث الكتلة أو الحجم، فهي مجرد إهدار للطاقة الكهربائية التي يمكنك استخدامها لشحن أجهزتك عدة مرات.
من الأفضل إيقاف تشغيل مصدر الطاقة الرئيسي أو إزالة الشاحن من مقبس الحائط بمجرد فصل جهازك عن محول الشحن الخاص به. لا تتاكاسل أو تتقاعس في القيام بذلك مرة أخرى ولا تهدر المزيد من الكهرباء! سيتخذ إجراءً بسيطًا من جانبك، على الرغم من أنه قد يبدو صعبًا في البداية، ولكن إذا مارست هذا السلوك كثيرًا ،فسيصبح ذلك سهلاً بالنسبة لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى