علوم وتكنولوجيا

كيف تخفي آخر ظهور لك بواتساب عن الغرباء إفتراضيا ؟

كيف تخفي آخر ظهور لك بواتساب ، يضيف WhatsApp ميزة خصوصية جديدة إلى التطبيق ،والتي تتيح للمستخدمين إخفاء حالة آخر ظهور لهم عن أي شخص. لإخفاء آخر حالة شوهدت ،انقر على القائمة المنسدلة الجديدة في أعلى يمين الشاشة ،واختر “خيارات” وانقر على “الخصوصية” ثم “آخر ظهور”. من هناك ،يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد مشاركة آخر مرة كنت فيها نشطًا مع أي شخص آخر أم لا.

كيف تخفي آخر ظهور لك بواتساب عن الغرباء إفتراضيا ؟

وفي السابق، قامت يقوم النظام الأساسي بتعيين الميزة على الجميع افتراضيًا ،مما يسمح لأي شخص على WhatsApp برؤية حالتك.

يحد تحديث WhatsApp الجديد من الأشخاص الذين يمكنهم رؤية ملف التعريف الخاص بك ،ويعين ظهور ملفك الشخصي على جهات الاتصال الخاصة بي افتراضيًا بدلاً من ذلك..

وفي يذكر مستخدم Twitter أن المستخدمين لن يكونوا قادرين بعد الآن على رؤية حالات الأشخاص الآخرين عبر النظام الأساسي.

تتضمن التغريدة أيضًا بريدًا إلكترونيًا مما يبدو أنه دعم فني للنظام الأساسي يصف الميزة الجديدة. تقول مشاركة المدونة ،”إننا نجعل الأمر أكثر صعوبة على الأشخاص الذين لا تعرفهم ولم تدردش معهم لمعرفة متى رسائلك الأخيرة”..

كان خيار آخر ظهور لجهات الاتصال الخاصة بي متاحًا داخل التطبيق. لكنه لم يكن الخيار الافتراضي داخل التطبيق.. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن النظام الأساسي يحتوي أيضًا على خيار لا أحد ،والذي يمنع جميع المستخدمين من رؤية حالتك..

تظهر ثلاثة مربعات متتالية أعلى شاشة الدردشة الخاصة بك مع الشخص الذي تدردش معه ،والمدة التي تقضيها في الدردشة ،والتطبيق الذي تستخدمه..

وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو طريقة غير ضارة لتتبع أصدقائك وعائلتك (والعكس صحيح) ،إلا أن التقارير تشير إلى أن بعض تطبيقات الجهات الخارجية تستفيد من هذه الميزة..

يمكن لهذه التطبيقات جمع معلومات حول مستخدمين محددين ،مما قد يسمح لهم بمراقبة الآخرين عن كثب باستخدام النظام الأساسي..

حالتك ضمن واتساب مخفية عن الغرباء

يؤدي تمكين خيارات جهات الاتصال الخاصة بي إلى منع تطبيقات الجهات الخارجية من تسجيل حالة الاتصال بالإنترنت الخاصة بك. نظرًا لأن التطبيق لا يعتبر أحد جهات الاتصال الخاصة بك ،فلن يتمكن من رؤية حالتك..

  • انتقل إلى إعدادات WhatsApp على هاتفك.
  • [ حدد الخصوصية> الحساب> حدد الخيار الأخير “آخر ظهور”.
  •  اضغط على مفتاح “تشغيل” لتنشيط الوظيفة ،وعلى مفتاح “إيقاف” لإلغاء تنشيطها.
  •  ثم حدد “إيقاف” لـ “إظهار حالتي”.

يُذكر أن هذا ليس التغيير الوحيد الذي ستُحدثه المنصة المملوكة لشركة Meta على آخر حالة تمت رؤيتها. لقد اكتشفت حسابًا على Twitter لـ DAppsNews ،وهو موقع إخباري خاص حول أصول blockchain والأصول المشفرة. أعلن الحساب أن المنصة المملوكة لشركة Meta تخطط لتنفيذ ميزة “Timeline” على Facebook. يعني هذا على الأرجح أنه إذا قام مستخدم تشفير بتسجيل الخروج ،فسيتم تعيين الحالة على شيء مثير للاهتمام ،مثل “قراءة كتاب”. WABetaInfo في أواخر تشرين الثاني (نوفمبر) ،بدأ تطبيق المراسلة في اختبار خيار يسمى “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء” Hellip “؛ هذا يسمح للمستخدم بإخفاء حالته من جهات اتصال معينة..

يعزز النظام الأساسي أيضًا خصوصية المستخدم من خلال تقديم خيار لجعل الرسائل المختفية هي الخيار الافتراضي..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى