صحة

احترس من هذه العلامة فى ساقك.. تؤكد إصابتك بالسرطان

أكدت منظمة الصحة العالمية WHO) ، أن السرطان سببًا رئيسيًا للوفاة في جميع أنحاء العالم، وهو مسؤول عن ما يقرب من 10 ملايين حالة وفاة في عام 2020، إنه مرض مزمن يرتبط بتطور خلايا غير طبيعية يمكن أن تنتشر بشكل لا يمكن السيطرة عليه إلى أعضاء أو أنسجة مختلفة في الجسم، ومع ذلك، يمكن علاج السرطان إذا تم تشخيصه مبكرًا ، يجب على المرء أن يختار إجراء فحوصات منتظمة ويجب أن يكون على دراية بالعلامات والأعراض التي يمكن أن تشير إلى السرطان،  وهناك علامات تحدث في الساق يجب الانتباه لها وفقا لما نشره موقع ” timesofindia”.

الجلطة الدموية في الساق علامة على الإصابة بسرطان البنكرياس

سرطان البنكرياس هو تكوين خلايا سرطانية في البنكرياس ، وهو عضو في منطقة البطن في الجزء السفلي من المعدة ، ويطلق إنزيمات جيدة للهضم وتنتج هرمونات تساعد في إدارة نسبة السكر في الدم، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية (ACS) ، يمكن أن تزيد بعض أنواع السرطان من خطر الإصابة بجلطات الدم، يميل سرطان البنكرياس بشكل عام إلى زيادة كثافة دم المريض وتحويله إلى حالة فرط تجلط الدم، هذا هو السبب في أن تجلط الدم في الساق يكون أحيانًا أول علامة على الإصابة بسرطان البنكرياس .

علامات تجلط الأوردة العميقة (DVT):

يحدث تجلط الأوردة العميقة عندما تتشكل جلطة دموية ، تُعرف أيضًا باسم الجلطة ، في واحد أو أكثر من الأوردة العميقة في الجسم ، وخاصة الساقين.

تشمل الأعراض:

– تورم وألم في رجل واحدة ونادرًا في كلا الساقين

– جلد محمر ودافئ حول المنطقة المصابة

– انتفاخ الأوردة وصعوبة ملمسها ومؤلمها

في بعض الحالات الأكثر خطورة ، يمكن أن تنكسر قطعة من الجلطة وتنتقل إلى الرئتين ، مسببة ألمًا في الصدر وضيقًا في التنفس. وهذا ما يسمى أيضًا بالانسداد الرئوي.

موضوعات تهمك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى