غير مصنف

طريقة ضبط نغمات مخصصة للإشعارات في تطبيق ماسنجر

 

ضبط نغمات مخصصة للإشعارات في تطبيق ماسنجر ، يعتبر تطبيق واحد من أفضل منصات المحادثة المتاحة، طبعًا بعد واتساب المملوك أيضًا لشركة “ميتا”، حيث يوفر تقريبًا كل الميزات الضرورية مثل دعم إرسال الرسائل الصوتية والوسائط المتعددة بالإضافة إلى الملصقات والمجموعات والاتصال الجماعي للصوت والفيديو أيضًا. هذا ويحصل التطبيق على تحديثات باستمرار لإضافة مزيد من الخواص والمزايا، لكن من الوارد ان يغفل بعض المستخدمين عن استكشافها والاستفادة منها. على سبيل المثال، إذا كنت بحاجة لتخصيص نغمة إشعارات التطبيق وجعلها فريدة لكل جهة اتصال بحيث تعرّف بسرعة من يراسلك قبل النظر في شاشة الهاتف، فهذا ممكنًا سواء كنت تستخدم “ماسنجر” على هاتف آيفون أو أندرويد، دعنا نخبرك كيف.

طريقة ضبط نغمات مخصصة للإشعارات في تطبيق ماسنجر

في حال كانت النغمة الافتراضية التي تسمعها كلما أتتك رسالة جديدة على تطبيق ماسنجر، مُزعجة أو مللت منها، فإن تطبيق Messenger يتضمن بالفعل عدة نغمات أخرى يمكن ضبطها لكل الرسائل أو تعيين نغمة معينة لكل جهة اتصال، وهذا يمنحك إمكانية تمييز الرسائل التي يجب الانتباه إليها أكثر من غيرها. جدير بالذكر ان تغيير نغمة الاشعارات في تطبيق ماسنجر كانت لفترة طويلة مُتاحة فقط في نسخة الأندرويد، ولكن التحديث الأخيرة لنسخة iOS أضافت هذه الإمكانية حتى يستفيد منها حاملي الآيفون.

 

إذًا كل ما عليك لتغيير نغمة الإشعارات الرئيسية في ماسنجر هو فتح التطبيق على هاتفك، ثم الإنتقال إلى الإعدادات من خلال النقر على صورة الملف الشخصي الدائرية في الركن العلوي الأيسر، أما في حال كنت تستخدم أندرويد فبعد تشغيل التطبيق اضغط على أيقونة القائمة ( ☰ ) بالاعلى ثم اضغط على علامة الترس (⚙) للتوجه إلى الإعدادات.

بعد ذلك، توجه إلى قسم “الإشعارات والأصوات” Notifications & sounds ومن هناك اضغط على “النغمة” Text tone لتظهر قائمة بالنغمات المتاحة. لاحظ هنا انه في حال كنت تستخدم آيفون، فإن النغمات المتاحة تقتصر على 7 اختيارات فقط، في حين هناك حوالي 30 نغمة جاهزة للاستخدام في تطبيق ماسنجر على الأندرويد. على كلًا، فالنغمة التي تختارها هنا ستسمعها كلما وردتك رسالة جديدة من أي شخص على التطبيق، أما لو أردت ضبط نغمة لشخص محدد فقط فإن الأمر ممكنًا عبر الخُطوات السهلة الآتية.

 

بعد فتح تطبيق ماسنجر، توجه إلى المحادثة التي تريد تعيين نغمة مميزة للرسائل الجديدة بها، بعد ذلك اضغط على اسم جهة الاتصال بالأعلى ثم مرّر لأسفل وصولًا لجزئية “مزيد من الإجراءات” More actions ومن هناك انتقل إلى “أصوات الإشعارات” أو في الآيفون “Notifications & sounds” ثم بعد ذلك اضغط على “صوت الإشعار” أو Text tone وستظهر النغمات المتاحة للاختيار منها. مرة أخرى، عدد النغمات في الآيفون أقل بكثير مقارنًة بالنغمات المتوفرة في نسخة أندرويد من نفس التطبيق، ماسنجر. على أي حال، فبهذه الطريقة قمت بتعيين النغمة للمُرسل المحدد فقط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى