غير مصنف

طريقة تشغيل واتساب على هاتفين في وقت واحد

 

طريقة تشغيل واتساب على هاتفين ، لا تسمح سياسة تطبيق واتساب بإستخدام نفس حساب المستخدم على واتف متعددة. وفقًا لمركز المساعدة الرسمي يعُد التبديل المستمر بين أجهزة مختلفة مستخدمًا نفس الرقم المسجل على واتساب من بين الأفعال التي تعرض حسابك إلى الحظر الدائم من المنصة. ورغم ذلك، يظل استخدام حساب واتساب على هاتفين ضروريًا بالنسبة لمعظم المستخدمين، وهو ما أدى لظهور طرق عديدة للتحايل على الأمر، هذا قبل أن تطرح “ميتا” مؤخرًا التحديث الجديد للواتساب والذي يضيف أخيرًا طريقة رسمية لتشغيل رقم واتساب على هاتفين في نفس الوقت.

طريقة تشغيل واتساب على هاتفين في وقت واحد

أطلقت واتساب منذُ أكثر من عام خاصية تُسمى “الأجهزة المتعددة” Multi-Device كوسيلة تسمح باستخدام حساب واتساب الخاص بك على ما يصل إلى أربعة أجهزة في نفس الوقت دون الحاجة إلى إبقاء هاتفك الرئيسي (المُدرج به شريحة SIM لرقم الحساب) متصلًا بالإنترنت، أي أن هذه الأجهزة تعمل بشكل مستقل بدلًا من مزامنة المحادثات مع الهاتف الرئيسي كما كان الحال في السابق.

تتمثل المشكلة مع خاصية “الأجهزة المتعددة” فى أن المستخدم لا يستطيع الاستفادة منها للتسجيل في تطبيق واتساب على هاتف آخر. بدلًا من ذلك كان البعض يلجأ إلى حيلة تعتمد على استخدام موقع WhatsApp Web عبر المتصفح المُثبت على الهاتف الآخر لتسجيل الحساب على كلا الهاتفين بعد مسح كود الـ QR من الموقع. صحيح كانت طريقة فعالة لكنها غير عملية تمامًا، حيث أن موقع WhatsApp Web غير مهيأ للاستخدام عبر الجوال وبالتالي كانت النتيجة ببساطة ليست سلسة مثل استخدام التطبيق الرسمي.

الآن مع التحديث الجديد للواتساب تم حل هذه المشكلة بحيث أصبح من الممكن استخدام تطبيق واتساب المُثبت على الهاتف الثاني لربطه بحسابك على واتساب المُسجل على الهاتف الأول، تمامًا كما يعمل موقع WhatsApp Web. يفتح هذا الباب لتشغيل حساب واتساب على ما يصل إلى أربعة هواتف في نفس الوقت دون أي عائق.

استخدم واتساب على هاتفين في نفس الوقت

كالعادة، أي ميزة جديدة للواتساب تصل للنسخة التجريبية أولًا حيث يتم اختبارها وتحليل ردود فعل المستخدمين المشتركين في الإصدار التجريبي نحو هذه الميزة قبل ضمها للنسخة النهائية.

لذلك، إن أردت تجربة ميزة تشغيل واتساب على هاتفين في وقت واحد، ستحتاج تثبيت أحدث اصدارات WhatsApp Beta على هاتفك الأندرويد والذي يحمل الرقم “2.22.24.27”. يمكنك فعل ذلك من خلال التوجه إلى صفحة الاشتراك في إصدار واتساب التجريبي على متجر Google Play أو تنزيل ملف الـAPK لأحدث إصدار متاح وتثبيته ليحل محل النسخة الحالية للواتساب بدون فقدان أي بيانات، وهنا نوصي بتنزيل هذا الملف من موقع APKMirror.

أما بالنسبة لمستخدمي iOS فللأسف البرنامج التجريبي للواتساب ممتلئ حاليًا ولا توجد طريقة بديلة عن تطبيق TestFlight لتنزيل الإصدار التجريبي. لذا يجب الانتظار حتى يتم طرح الميزة لكل المستخدمين بشكلها النهائي خلال الأيام القادمة.

بعد تثبيت أحدث إصدار تجريبي من واتساب على هاتفك الثاني وتشغيله لأول مرة، فإن ما يظهر عادًة هي شاشة تسجيل حساب جديد برقم الهاتف، ولكن الجديد هنا أنه يمكنك التبديل إلى وضع ربط التطبيق بحساب موجود بالفعل. للقيام بذلك اضغط على زر القائمة ( ⁝ ) بالأعلى ثم اختر “ربط جهاز” Link a device ليظهر بعد ذلك كود QR الذي تحتاج إلى مسحه ضوئيًا من الهاتف الرئيسي.

على هاتفك الرئيسي، المُسجل به حساب واتساب، افتح تطبيق WhatsApp ثم انقر على زر خيارات إضافية الممثل في أيقونة ( ⁝ ) في الزاوية اليسرى العليا ومن القائمة المنبثقة انقر على الأجهزة المرتبطة “Linked devices” ثم اضغط على زر “ربط جهاز” Link a device لتقوم بعدها بتوجيه كاميرا الهاتف نحو الكود الذي يظهر على شاشة الهاتف الآخر ليتم بذلك تسجيل حسابك على الهاتف الثاني.

بعد لحظات من مسح كود الـ QR ضوئيًا، سيبدأ تطبيق واتساب على هاتفك الثاني في تنزيل محادثات ورسائل الحساب لتتمكن في النهاية من استئناف دردشاتك على الهاتف الثاني بشكل طبيعي، على أن يظل الحساب مُسجل على الهاتف الأول. وهكذا تستطيع تشغيل حسابك على واتساب على هاتفين وحتى أربعة هواتف في وقت واحد، تمامًا كما يحدث عند تسجيل حسابك في موقع WhatsApp Web على الكمبيوتر.

إذا غيرت رأيك في أي وقت وأردت إلغاء تسجيل حسابك على الهاتف الآخر فما عليك سوى الانتقال إلى قسم الأجهزة المرتبطة “Linked devices” في تطبيق واتساب على هاتفك الرئيسي ثم الضغط على اسم الهاتف الثاني من القائمة التي تظهر واختيار “تسجيل خروج” Log Out ليتم ازالة الحساب من الهاتف الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى