علوم وتكنولوجيا

كيف يحاسب يوتيوب أصحاب القنوات وكم يتقاضوا شهرياَ ؟

 

كيف يحاسب يوتيوب أصحاب القنوات ، من إحدى الطرق الأساسية التي يتقاضى من خلالها مستخدمو يوتيوب، برنامج شركاء YouTube (YPP)، الذي يدفع لمنشئي المحتوى حصة من عائدات الإعلانات المكتسبة من مقاطع الفيديو الخاصة بهم، ويمكن للمؤثرين كسب 55٪ من عائدات إعلانات الفيديو إذا كانوا جزءًا من YPP.

وفيما يخص الشروط للتأهل للبرنامج، يجب أن يكون صاحب القناة قد جمع 1000 مشترك و4000 ساعة من وقت المشاهدة لمقاطع الفيديو الطويلة الخاصة بهم.
كما أنه كجزء من برنامج شركاء YouTube، يمكن لمنشئي المحتوى أيضًا كسب المال من خلال الاشتراكات وعضويات القناة.

كيف يحاسب يوتيوب أصحاب القنوات وكم يتقاضوا شهرياَ ؟

كما أنه اعتبارًا من العام المقبل، سيتمكن أيضًا منشئو المحتوى القصير الذين لديهم 1000 مشترك و10 ملايين مشاهدة في 90 يومًا من كسب حصة من عائدات الإعلانات من الأفلام القصيرة، وفقا لما ذكره موقع “business insider”.

ويتم الدفع لمستخدمي يوتيوب شهريًا من خلال النظام الأساسي، كما يتم منحهم أرباحًا تقديرية على مدار شهر، ثم في بداية الشهر التالي، يتم إنهاء رواتبهم وإرسالها إلى رصيدهم.

يحدد عدد من العوامل مقدار ما يربحه منشئ المحتوى من أرباح الإعلانات، بما في ذلك عدد المشاهدات التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بهم وموضوعات محتواها.

تعتبر مجالات محتوى معينة، مثل التمويل الشخصي، ذات قيمة للمعلنين، الذين يرون أن هؤلاء الجمهور عملاء جذابون.

غالبًا ما يكمل مستخدمو يوتيوب أرباحهم من الإعلانات بعدد من مصادر الدخل الأخرى، مثل العمل في بعض البضائع والمحتوى المدعوم، وغالبًا ما ينشر الكثير منهم على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى