غير مصنف

طريقة اظهار قائمة الواي فاي المخفية في هواتف سامسونج

 

اظهار قائمة الواي فاي المخفية ، تمتاز هواتف سامسونج يبالعديد من الخواص والمميزات السرية التي يجهلها غالبية المُستخدمين، صحيح قد لا تكون مهمة للغاية لكن يظل من الرائع اكتشافها لتحقيق الاستفادة القصوى من قدرات السوفتوير المُميز One UI. وفي حال وصل لهاتفك تحديث One UI 5 فهنالك قائمة سرية جديدة تمت اضافتها ستُطلعك على تفاصيل شديدة الدقة حول اتصال الواي فاي الخاص بك.

طريقة اظهار قائمة الواي فاي المخفية في هواتف سامسونج

أضاف تحديث One UI 5 مجموعة ضخمة من الميزات الجديدة والتحسينات لهواتف سامسونج، من بينها ميزات متقدمة لإعدادات الواي فاي، فهناك قسم جديد يُدعى Intelligent Wi-Fi يضم العديد من الخيارات المفيدة مثل تفعيل بيانات الهاتف عند انقطاع الواي فاي، أو تعطيل الواي فاي عند مغادرة المنزل تلقائيًا، أو التنبيه عند الاتصال بشبكة مشبوهة، او الاتصال تلقائيًا بشبكة Hotspot معروفة…إلخ. أغلب هذه الخيارات كانت موجودة بالفعل في الإصدار السابق، One UI 4 لكن التحديث الجديد جمعها في قسم منفصل مع إضافة خيارات جديدة تمامًا — يحوي هذا القسم أيضًا قائمة سرية لا تظهر بشكل افتراضي.

كل المطلوب للكشف عن هذه القائمة هو فتح “الضبط” Settings سواء من قائمة التطبيقات أو لوحة الإعدادات السريعة، ثم الانتقال إلى قسم “الاتصالات” Connections ثم الضغط على “Wi-Fi” من أعلى القائمة. تأكد من أنك متصل بشبكة واي فاي، بعدها اضغط على زر القائمة ( ⁝ ) أعلى اليسار واختر “Intelligent Wi-Fi” لتظهر مجموعة الخيارات التي أشرنا إليها في الفقرة السابقة. والآن لإظهار القائمة السرية قم بالتمرير إلى أسفل واضغط 5 مرات متتالية على الجزء الذي يعرض إصدار Intelligent Wi-Fi حتى تظهر رسالة [You are now a Wi-Fi developer].

بعد قيامك بالتمرير لأسفل مرة أخرى ستجد قسم جديد ظهر وهو “Wi-Fi developer options” كما موضح في الصورة. بعد الانتقال إلى هذا القسم ستعثر على 6 خيارات متعلقة بالواي فاي، قد تكون مفيدة في بعض الأحيان لكن بصورة عامة جميع هذه الخيارات لا تؤدي إلى تفعيل خواص جديدة في إعدادات الواي فاي أو الكشف عن معلومات سرية مثل كلمات المرور لشبكات الواي فاي المحفوظة، بل تركز على إتاحة الوصول إلى معلومات دقيقة حول جودة شبكة الواي فاي المتصل بها حاليًا وتتبع التطبيقات التي تستخدم اتصال الواي فاي في الخلفية في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى ان هناك سجل يعرض تاريخ اتصالك بكل شبكة، وأداة لإصلاح المشاكل المحتملة التي تمنعك من الاتصال بشبكة واي فاي معينة.

تعرض هذه الخيارات كم هائل من المعلومات الدقيقة حول اتصال الواي فاي، على سبيل المثال، يمكنك من خلال خيار “Connection Information” معرفة مدى استقرار اتصال الهاتف بالراوتر، وسرعة الاتصال، وحجم البيانات المرسلة والمستلمة، إصدار الـ Wi-Fi المستخدم، بروتوكول الواي فاي، وغيرها من البيانات التي لا تظهر عادًة في صفحة إعدادات الشبكة. هناك أيضًا خيار “Nearby Wi-Fi Information” والذي يعرض رسم مرئي حول الشبكات المجاورة الأقرب والأبعد من موضع هاتفك حاليًا بالإضافة إلى قائمة تضم أسماء هذه الشبكات وترددات الاتصال المتاحة لكل منها، كما ستجد في هذا الخيار قسم “Channel utilization” والذي يساعدك على اكتشاف قنوات الواي فاي ذات التغطية القوية لضبط اعدادات الرواتر عليها.

بشكل عام، توجد العديد من المميزات “المختبئة” في قسم “Wi-Fi developer options” والتي قد تغنيك عن استخدام تطبيقات كثيرة موجودة على Play Store وتؤدي وظائف مماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى