علوم وتكنولوجيامميز

طرق حذف حساب جوجل من الهاتف

حذف حساب جوجل من الهاتف ، يعتبر تسجيل الدخول بحساب جوجل شيء إلزامي على هواتف أندرويد، للاستفادة من مزايا الهاتف والوصول لمتجر التطبيقات، ولكن يظل حساب جوجل مطلوبًا في حال استخدام ايًا من تطبيقات جوجل كاليوتيوب وخرائط جوجل وغيرها. بشكل عام وجود حساب جوجل مرتبط بالهاتف مهم لمزامنة البيانات عبر الحساب تلقائيًا، بما في ذلك الأسماء، والتقويم، ورسائل البريد الإلكتروني، والملاحظات، بالإضافة لقوائم التطبيقات المُثبّتة .

ولكن عندما يأتي الوقت الذي تقرر فيه أن تبيع هاتفك القديم وتعطيه لشخص آخر، فهنا ستضطر إلى حذف الحساب من الهاتف كإجراء ضروري. يجب أن تقوم بذلك أيضًا قبل عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف حتى لا تواجه مشكلة أثناء ضبط الإعدادات من جديد. وإذا كنت لا تعرّف كيفية حذف حساب جوجل من الهاتف، فسنعرض عليك الخطوات الصحيحة.

 

وهنا لابد من التنويه على أن حذف الحساب المقصود به هنا ليس التخلص من الحساب، وإنما إلغاء ارتباط الحساب بهاتفك الأندرويد أو الآيفون، أي منع الوصول للحساب من هذا الهاتف تحديدًا إن صح التعبير. في هذه الحالة يمكن إعادة تسجيل الدخول بنفس الحساب على نفس الجهاز فيما بعد دون مشكلة. ومع ذلك ستفقد أي معلومات تمت مزامنتها من خلال الحساب على هذا الجهاز. لذلك، من الأفضل نسخ البيانات الهامة احتياطيًا قبل إزالة حساب جوجل من الهاتف. بوضع ذلك في الاعتبار، إليك فيما يلي كيفية إزالة حسابك على جوجل من الهاتف.

حذف حساب جوجل من هاتف أندرويد

 

مبدئيًا، نتيجة لوجود العديد من الشركات المصنعة لهواتف أندرويد فإن طريقة حذف حساب جوجل ستكون مختلفة من هاتف لآخر، ولكن بشكل مؤكد ستجد الإعدادات المذكورة بنفس الأسم في هاتفك، فقط أبحث عنها بعناية. علمًا اننا استخدمنا لغرض هذا الشرح هاتف سامسونج بأحدث إصدار من واجهة One UI. وكل ما عليك القيام به هو الانتقال إلى “الضبط” Settings ثم التمرير الى الأسفل وصولًا إلى قسم “الحسابات والنسخ الاحتياطي” Accounts and backup ثم في الشاشة التالية اضغط على ” إدارة الحسابات” Manage Accounts.

في الصفحة التالية، تظهر قائمة بجميع الحسابات المرتبطة بالهاتف بما في ذلك حساب واتساب، وماسنجر، وفيسبوك، وتويتر، وطبعًا حساب جوجل ضمن هذه القائمة. يمكنك أيضًا إضافة حسابًا جديدًا أو التحكم في خاصية المزامنة التابعة لكل الحسابات من خلال هذه الصفحة. على كلٍ، اضغط الآن على حساب جوجل ثم اضغط على زر “إزالة الحساب” Remove Account وقم بتأكيد الأمر بالنقر مرة أخرى على خيار “ازالة الحساب”. لاحظ أنّه قد يُطلب منك التحقق من هوية صاحب الحساب، ففي هذه الحالة أدخل كلمة المرور وتابع الإرشادات التي سوف تظهر على الشاشة إلى أن يحُذف حساب جوجل من قائمة “إدارة الحسابات”.

حذف حساب جوجل من الآيفون

لو قمت بإضافة حساب جوجل بعد شراء الآيفون لمزامنة رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويم والملاحظات، وأيضًا خوارزمية الفيديوهات الخاصة بك على تطبيق يوتيوب، فيمكنك حذف هذا الحساب أيضًا. مرة أخرى، سيؤدي إجراء ذلك إلى فقدان البيانات التي تمت مزامنتها من قبل على الهاتف. إذًا في البداية تقوم بالتوجه إلى “الإعدادات” Settings ثم قم بالتمرير إلى أسفل واضغط على ايًا من تطبيقات آبل الرئيسية مثل “البريد” Mail أو “جهات الاتصال” Contacts أو “التقويم” Calender أو “الملاحظات” Notes أو “التذكيرات” Reminders.

بعد الضغط على ايًا من هذه التطبيقات، اضغط على خيار “الحسابات” Accounts لترى بعدها قائمة بجميع الحسابات المرتبطة بالهاتف، فأضغط على “Gmail” لتحديد حساب جوجل ثم اضغط على “حذف الحساب” في أسفل الصفحة، ثم تابع النقر على خيار “حذف من الـ iPhone” في التحذير الذي يظهر.

وعلى هذا النحو تكون قد قمت بفصل حساب جوجل عن الهاتف. بجانب أن هذه العملية ستؤدي لفقدان البيانات التي تمت مزامنتها مع الهاتف، فإنها تؤدي إلى منع الوصول إلى بعض الخدمات التابعة لجوجل على هذا الهاتف أيضًا، بشكل خاص لو كان يعمل بنظام أندرويد. على سبيل المثال، لن تستطيع تنزيل التطبيقات من متجر Google Play ولن تتمكن من الوصول إلى قائمة الاشتراكات الخاصة بك على يوتيوب أو سجل المواقع على جوجل كروم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى