مقالاتمميزمنوعات وطرائف

أغرب 10 محاكمات في العالم

تعد حوادث المحاكمات الغريبة واحدة من أكثر المواضيع إثارة في مجال القانون والتاريخ. تتنوع هذه الحوادث بين محاكمات لأشياء غير حية ومحاكمات لحيوانات، ومحاكمات تتعلق بتهم غير معتادة. سأقدم لك بعض الأمثلة على أغرب حوادث المحاكمات في التاريخ:

محاكمات الأشياء غير الحية

  1. محاكمة الجرس في بازل (1386):
    • في مدينة بازل السويسرية، تم تقديم جرس كمتهم في قضية جريمة قتل. كانت القصة أن الجرس تسبب في وفاة رجل نتيجة سقوطه من برج الكنيسة. تم جلب الجرس إلى المحكمة، وتم الحكم عليه بالإعدام، حيث تم تدميره في نهاية المطاف.
  2. محاكمة الطائرة الورقية في فرنسا (1891):
    • في فرنسا، تمت محاكمة طائرة ورقية بتهمة التجسس. كان الطيار الأمريكي هارلان بيج كولدويل قد صنع طائرة ورقية للتجسس على المنازل، وتم القبض عليه مع طائرته الورقية، حيث تم الحكم عليه بالسجن وغرامة.

محاكمات الحيوانات

  1. محاكمة الخنازير في فرنسا (1457):
    • في مدينة لاون الفرنسية، تمت محاكمة مجموعة من الخنازير بتهمة قتل طفل. تم اعتقال الخنازير وجلبها إلى المحكمة، وتم الحكم عليها بالإعدام شنقاً.
  2. محاكمة الفئران في فرنسا (1522):
    • في فرنسا، تمت محاكمة مجموعة من الفئران بتهمة تخريب محصول القمح. تم استدعاء الفئران إلى المحكمة، ولكنها لم تحضر الجلسة. برر محامي الدفاع غيابها بأنها تخشى القطط المنتشرة في الشوارع، وطالب بتأجيل المحاكمة.

محاكمات غير معتادة

  1. محاكمة السحرة في سالم (1692):
    • تعد محاكمات السحرة في سالم واحدة من أشهر المحاكمات غير المعتادة في التاريخ. تمت محاكمة مجموعة من النساء والرجال بتهمة السحر والشعوذة في مدينة سالم بولاية ماساتشوستس الأمريكية. انتهت المحاكمات بإعدام 20 شخصًا وسجن العديد.
  2. محاكمة الله في نيبور (1969):
    • في مدينة نيبور في ولاية أوهايو الأمريكية، قام رجل يدعى إرفين إيفرت سميث برفع دعوى قضائية ضد الله بتهمة الإهمال في أداء واجباته. قضت المحكمة برفض الدعوى لعدم وجود عنوان يمكن إرسال الإشعار القضائي إليه.

محاكمات الدمى والألعاب

  1. محاكمة الدمية في المكسيك (1913):
    • في مدينة ميكسيكو سيتي، تم تقديم دمية بتهمة التحريض على العنف. زعم أن الدمية كانت تتسبب في مشاجرات بين الأطفال. قررت المحكمة تدمير الدمية.
  2. محاكمة لعبة الفيديو “مانهانت” (2004):
    • في بريطانيا، تم تقديم لعبة الفيديو “مانهانت” للمحاكمة بتهمة التسبب في جريمة قتل. زعم أن اللعبة أثرت على شاب لارتكاب جريمة قتل صديقه. قررت المحكمة حظر بيع اللعبة في بريطانيا.

محاكمات الشخصيات التاريخية بعد وفاتهم

  1. محاكمة البابا فورموسوس (897):
    • تمت محاكمة البابا فورموسوس بعد وفاته بتهمة انتهاك القوانين الكنسية. تم استخراج جثته وجلبها إلى المحكمة، حيث تمت إدانته وتجريده من ألقابه ودفنه في قبر غير مقدس.

محاكمات الغياب

  1. محاكمة هتلر (1945):
    • بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، تمت محاكمة أدولف هتلر غيابيًا في محاكمات نورمبرغ. على الرغم من أنه كان قد انتحر قبل بدء المحاكمات، تم الحكم عليه بالإعدام غيابيًا.

تظهر هذه الأمثلة كيف يمكن أن تتجاوز حوادث المحاكمات المعتادة لتشمل أمورًا غريبة وغير معتادة، مما يجعلها محط اهتمام الدارسين والهواة على حد سواء.

Public library

موقع المكتبة العامة يهتم بنشر مقالات وكتب في كافة فروع المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى