تعرّف على أشهر 7 علماء دفعوا حياتهم ثمناً لتجاربهم واكتشافاتهم !

تعرّف على أشهر 7 علماء دفعوا حياتهم ثمناً لتجاربهم واكتشافاتهم !

أن يقتلك العلم، خير من أن يحييك الجهل !

ومن العلم ما قتل علماء دفعوا حياتهم ثمناً لتجاربهم واكتشافاتهم..منهم “ألبرت هوفمان” مكتشف عقار الهلوسة الذى أدمنه حتى الموت

Portrait of Swiss scientist and chemist Albert Hofmann (11.1.1906-29.4.2008), the former head of the research department of the Swiss chemical company Sandoz and discoverer of LSD, in his home in Burg im Leimental near Basel, Switzerland, pictured in January 1993. (KEYSTONE/Reto Gisin) Portrait des Schweizer Wissenschaftlers und Chemikers Albert Hofmann (11.1.1906-29.4.2008), dem Entdecker von LSD und ehemaligen Leiter der Forschungsabteilung des Chemiekonzerns Sandoz, in seinem Haus in Burg im Leimental, aufgenommen im Januar 1993. (KEYSTONE/Reto Gisin) === BW ONLY ===

“ومن العلم ما قتل”..صدق صاحب هذه المقولة الشهيرة، حيث دفع كثير من العلماء حياتهم ثمناً لاختراعاتهم وللبحث عن النجاح والإصرار عليه ولكن لسوء الحظ أدت هذه الاختراعات إلى وفاة أصحابها، وكما قال المثل “طباخ السم بيدوقه”، وفى هذا التقرير جمعنا أشهر العلماء الذين دفعوا حياتهم ثمناً لتجاربهم واكتشافاتهم.

1- “ألبرت هوفمان” كان يدرس حمض الليسرجيك، وهو ما تسبب فى اكتشافه لعقار الهلوسة “LSD” عام 1943 وأدمنه حتى الموت.

2

2-اخترع العالم الأمريكي وليام بولوك آلة الطباعة الدوارة للصحف عام 1863م إلا إن هذه الآلة تسببت فى وفاته، حيث سحقت قدمه وأصيب على إثرها بغرغرينا ثم توفى.

3

3-”ماري كوري” اكتشفت عنصري البولونيوم والراديوم، إلا إن كوري ماتت عام 1934 لإصابتها بسرطان الدم نتيجة تعرضها لجرعات هائلة من إشعاعات الراديوم الذي اكتشفته.

4

4- فرانز ريشلت اخترع معطفاً يشبه المظلة يساعده على الطيران، ولكي يثبت نجاح اختراعه ذهب إلى برج إيفل في يوم من عام 1912 إلا إنه سقط جثة هامدة.

5

5-ألكسندر بوغدانوف اخترع نقل الدم ولكنه نقل دماً ملوثاً لنفسه وغير متوافق مع فصيلة دمه، وهو ما تسبب وفاته فوراً.

6

6-مات توماس ميدجلي بعد أن اخترع سرير ببكرات يرفع لمساعدة المرضى بسبب تشابكه بطريق الخطأ مع الأسلاك الكثيرة فمات خنقاً.

7

7-مات كارك أوتوليلينتال بعد اختراع الطائرة الشراعية بعد أن سقط من ارتفاع 17 متر وكسر عموده الفقرى.

المصدر

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك