أكتر من 300 فيلم وثائقي بجودة عالية في كل المجالات

كلما تقدمت الإنسانية كثرت مصادر المعرفة، ففي مرحلة تاريخية معينة كانت المعرفة شحيحة جدًا، ومنحصرة في فئة قليلة جدًا، وفي الغالب كانت فئة الكهنة، خاصة حين يكون حديثنا منصبًا على المراحل التاريخية المبكرة.

بعد ذلك اتسعت مصادر المعرفة وتعددت مجالاتها. خاصة مع الثورة التي أحدثتها آلة الطباعة، والتي ظلت حبيسة لقرون خوفًا من انتشار المعرفة، لكنها انتصرت في النهاية كانت الثورة المعرفية الكبرى، والتي جعلت المعرفة أكثر رواجًا وانتشارًا وتحقيقًا للنفع العام.

لكن ما يحدث حاليًا في ظل ثورة الاتصالات يتجاوز كل ما مر تاريخيًا، فلم يعد الكتاب هو المصدر الوحيد، ولم يعد المذياع ولا التلفاز، بل أصبحت ثورة حقيقية مصادرها لا حدود لها، ويأتي موقع يوتيوب من بين أحد أبرز هذه الوسائل التي وفرتها ثورة الاتصالات، تستطيع وأنت مسترخ في سريرك وعبر هاتفك المحمول أن تشاهد تاريخ العالم، أو تاريخ أي علم، أو محاضرات في أي فرع معرفي جديد، أو تعلم لغة جديدة.. الخ.

وفي هذا الموضوع نعرض لكم أكتر من 300 فيلما وثائقيا بجودة عالية في كل المجالات، محاولة منا أن نساهم في نشر الوعي في عالمنا العربي، حيث لا سلام ولا استقرار دون وعي قائم على معرفة جادة.

المصدر: DocumentaryHD

 

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك