كيف تحصل على شارة التوثيق الزرقاء في حسابك على «فيس بوك»؟

هل لاحظت أن بعض المشاهير يمكنهم البث المباشر على فيس بوك في الفترة الأخيرة؟ هل لاحظت وجود عبارة تمت المشاركة عبر facebook mention في صفحات بعض المشاهير؟ إنه تطبيق فيس بوك الجديد والموجود حصريًا حتى الآن للصفحات الموثقة بالشارة الزرقاء إلى جانب الاسم، وكذلك حصريا على أنظمة IOS الخاصة بأجهزة آبل.

تعتبر هذه أول مراجعة عربية للتطبيق، وربما لن تثير اهتمامك إذا كنت غير متخصص، ولكنها حتما ستثير اهتمامك إذا كنت تريد الحصول على علامة التوثيق الزرقاء إلى جانب اسم حسابك أو صفحتك، سنتحدث في نهاية التقرير عن العلامة الزرقاء وكيفية الحصول عليها عبر التطبيق.

بداية لا توجد أيّة أخبار عن نية فيسبوك إتاحة التطبيق للجميع حتى الآن، ولذا فالتطبيق متاح على أجهزة آبل فقط وللصفحات الموّثقة فقط، إلا أن فيسبوك أعلن عن نيته لإتاحة التطبيق على هواتف أندرويد قريبًا بدون تحديد الموعد، والآن لنتحدث عن المزايا الهائلة للتطبيق:

1- تسجيل دخول سلس لصفحتك أو حسابك

كل ما عليك لتسجيل الدخول في تطبيق mentions هو الدخول على هذا
الرابط وستظهر لك صفحة بكل الصفحات الموّثقة التي تديرها، ستقوم بربط هذه الصفحة برقم هاتفك ومن ثم تقوم بالدخول على التطبيق من هاتفك وتختار صفحتك ومن ثمّ تقوم بإدخال الكود الذي وصلك على هاتفك، عملية سلسة للغاية ولا تحتاج إلى كتابة أية كلمات مرور معقدة كما أنها آمنة للغاية.

2- لن يذكرك أحد على فيس بوك بدون علمك (إلى حد ما)

يأتي في تطبيق mention خاصية مفيدة لكل المشاهير مرة أخرى، وهي أنه إذا قام أي شخص على فيس بوك بكتابة أي بوست يتضمن اسمك أو تظن الخوارزمية
أنه يتحدث عنك سيظهر في نيوز فيد mentions الخاص بك، ستجد كل من يتحدث عنك ويمكنك التفاعل معه، كما يمكنك تحديد كلمات أكثر أو موضوعات سيأتي لك التطبيق بكل من يكتب عنها مادامت نشرت ليستطيع الجميع قراءتها.

ولكن للمتخصصين أكثر هنالك تطبيقات مثل تطبيق mentions يقوم بنفس المهمة بشكل أفضل فهو لن يأتي فقط بكل من ذكر اسمك على فيس بوك ولكن على كل الإنترنت وهو متاح على أندرويد واي أو إس.

3- البث المباشر

ربما هذه هي الخاصية الأهم لهذا التطبيق، يمكنك بث أي حدث أو فيديو عبر التطبيق بثًا مباشرًا، وبعد انتهاء البث ستجد فترة البث كاملة في الفديوهات الخاصة بك، يمكنك التفاعل مع بثك المباشر بحيث يظهر التطبيق التعليقات الخاصة ببثك المباشر فورًا على شاشة هاتفك أثناء البث، كما يمكنك أيضا إجراء بعض التعديلات على الفيديو بعد انتهاء البث.

الفيديو ينبغي أن يكون مربعًا مثل فيديوهات موقع إنستجرام، يمكنك مشاهدة عدد المشاهدين للبث المباشر في الركن العلوي شمال الفيديو، ويمكنك التفاعل مع المعلقين أثناء البث أيضًا بكل سهولة.

4- الـ «تريند»

الصاعد، أو “التريند” هو أكثر الموضوعات التي يتحدث عنها مستخدمو الفيس بوك، يتيح لك التطبيق معرفة ما هي أكثر الهاشتاجات شعبية في بلدك أو منطقتك أو عبر فيس بوك وبذلك يمكنك دومًا أن تقوم بنشر محتوى حول أهم الأشياء التي تحدث الآن، لن يقتصر دور facebook mentions على إعطائك المواضيع الساخنة فقط، ولكنه سيقدم لك شرحا لأهمية هذا الحدث الصاعد والذي يتحدث الناس حوله، وما هو موضوعه في سطرين.

5- سؤال وجواب

هذه الخاصية تذكرنا بلقاءات موقع ريدايت مع المشاهير، حيث تتيح لمتابعيك طرح الأسئلة بأي شأن وتقوم أنت بالرد عليها. هذه الميزة متاحة للصفحات الموّثقة عبر موقع فيس بوك أيضًا وليس فقط عبر التطبيق.

6- وصول أعلى للمنشور؟ غير صحيح

انتشرت إشاعة على العديد من المواقع الخاصة بالمسوّقين وخبراء مواقع التواصل الاجتماعي “سوشيال ميديا” مفاداها أن استخدام تطبيق منشن يجبر الخوارزمية على جلب وصول أعلى للمنشور الخاص بك، ولكن من مراجعة البيانات وجدنا أن الوصول متساوٍ تقريبا في الأسبوع الذي قمنا فيه باستخدام التطبيق وغيره من الأسابيع.

في المجمل التطبيق أكثر من رائع للمشاهير ومن يتعاملون مع آلاف المتابعين يوميًا، وقد صمم خصيصًا لكي يستطيع المشاهير إدارة صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بدون الحاجة لأخصائي مواقع تواصل اجتماعي، ليقوم بمراقبة آراء الجماهير والتفاعل معها، والآن لنأتي إلى الجانب الأهم، كيف توثق صفحتك أو حسابك على فيس بوك وتحصل على العلامة الزرقاء؟!

هناك ثلاث طرق لتوثيق الصفحة:

الطريقة الأولى: هي بأن تنتظر أن يقوم بتوثيقك فيسبوك نفسه، يقوم موظفو فيس بوك بتوثيق الصفحات التي يرى أنها تحتاج إلى التوثيق، وقد قام بتوثيق العديد من صفحات وحسابات العديد من المشاهير في مصر والعالم العربي بدون أن يضطروا للقيام بأي شيء.

الطريقة الثانية: دفع نقود لأحد الشركات المعلنة ليقوم بتوثيقك، وهذه الطريقة غير مضمونة ولكن هناك العديد من الوكالات الإعلانية التي ستقوم بتوثيق صفحتك مقابل مبلغ من المال يتراوح بين 2000 دولار أمريكي وحتى 10 آلاف دولار أمريكي.

الطريقة الثالثة: طلب التوثيق

ستقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك وفي تسجيل الدخول ستخبره أن صفحتك غير موثقة، سيقوم بتحويلك إلى صفحة ويب تقوم فيها بتقديم اسمك واسم الصفحة وبطاقة هويتك (يفضل أن تكون جواز سفرك) وموقعك الرسمي (يفضل أن يكون لك موقع رسمي وأن تضع رابطا لصفحتك على صفحته الرئيسية، وكذلك تضع رابط meta خاص بصفحتك على فيس بوك) وسيقوم فيس بوك بالرد عليك إذا كانت صفحتك مؤهلة للحصول على الشارة الزرقاء أم لا خلال أيام.

تم حجب هذا التطبيق في بعض الدول العربية مثل مصر، ولذلك ينبغي عليك تغيير IP الخاص بك لكي تتمكن من التسجيل ويمكنك تغييره بأداة مثل zanmate.

هل مازالت لديك أسئلة حول توثيق صفحتك أو حول تطبيق منشنز الجديد؟ شاركنا بها في التعليقات!

المصدر: ساسة بوست

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك