7 مهن مناسبة جداً محبي الكتب والقراءة .. لا تفوّت الفرصة وتعرّف على المهن التي تليق بك

إذا كنت من مدمني الكتب ومحبا للقراءة فما رأيك بعمل يضمن لك الاستغراق فيما تحبه طوال الوقت؟ ليس الموضوع فقط فرصا متاحة للجميع رغم سهولتها وحتى وإن كان العمل لن يتطلب منك شهادات إضافية – فقط الشغف – إلا أن عليك اجتياز عدة خطوات قبل البدء في الإقدام على عمل جديد.

قبل أي شيء لتثبت أنك قادر على أداء هذا العمل قم بكتابة مقالات متنوعة ومحتوى متعدد بأسلوب سهل وانشر هذا المحتوى بطرق كثيرة سنتطرق لها، ثم أعلِم من حولك بأنك تعمل في هذا المجال واقرأ وتعلم من الخبرات السابقة وحدد مجالا لتسلط عليه اهتمامك وعبر أي موقع تعمل به حتى مواقعك الخاصة، اترك بريدك الإليكتروني وعرف الناس بخدماتك التي تقدمها.

طوال فترة بحثك عن عمل طَور مهارتك في مجال الكتابة، قم بالالتحاق بدورة تدريبية لتحسين لغتك والتأكد من سلامة كتابتك وتعرف على أساليب منافسيك واعرض خدماتك على شركات التسويق في منطقتك وصمم إعلانا خاصا بك وأرسله للشركات الصغيرة والمواقع الإليكترونية وابق على تواصل بعالم الإنترنت لمزيد من الصفقات الناجحة.

اكتب ثم اكتب ثم اكتب واعرض عملك على موقع FWJ  وسيرسل لك الموقع نهاية كل أسبوع قوائم بآخر الوظائف ومصادر للكتابة وتدريبات وخطوات لك ليصبح عملك مطلوبا، ويرسل لك مقالات متعلقة بعملك واهتماماتك، واستمر بمتابعة موقعي Indeed ،Bookjobs  و  CHEEG لمزيد من المهارات والتدريب مع عروض عمل.

مدون

التدوين مهنة مثالية لمحبي القراءة وفرصة للتخصص في موضوع معين، فسيكون عملك قائم على قراءة أطنان المقالات والكتب المتعلقة بموضوع واحد لتغطية أفضل، ويمكنك العمل بمدونتك الشخصية أو كأغلب المدونين بالانضمام لمدونات أكبر والعمل في جماعة.

سيستهدف موقعك أو مدونتك اهتمام جمهور معين ومنها يمكنك الاشتراك في أحد البرامج الإعلانية مثل متجر اعلانات حاسوب و Google Adsense وتبيع مساحات إعلانية على موقعك/مدونتك وسينوب عنك جوجل في إيجاد المعلنين واختيار الإعلان المناسب وتحصيل النقود وتوريدها إليك.

اصنع موقعك الإلكتروني في دقائق وانشره مجانًا

كاتب حر

أنت هنا ستعمل على الكتابة والتحرير والتدقيق اللغوي وتسعى بنفسك لحفظ حقوق ملكيتك ككاتب على الإنترنت، وكيفية التسويق لكتابتك، فربما الأمر صعب لحماية الكتابات على الإنترنت، لكنها في الأصل مهمة لتحسين الدخل. ويمكنك مشاركة أعمالك السابقة على موقع INDEED للبحث عن مستثمر أو البحث عن عمل متوفر بنفسك.

صحفي حر

يمكنك مشاركة إنتاجك الصحفي وعرضه وجني الأموال إذا أعجبت أعمالك القراء وستكون الميزة هي “نشر أي شيء تريد في أي وقت تريد” وهي شعار الموقع الذي ستشارك عليه بأعمالك، كل ما عليك هو التسجيل بحسابك على الموقع والانطلاق بعد ذلك فلن يتوقف الأمر بالنشر بل يمكنك أيضا عرض خدماتك ومهاراتك الأخرى ووضع رابط لموقعك الخاص والعديد من الخيارات تجدها عند الدخول إلى موقع Newshub .

اقرأ أيضا: دليلك للعمل الحرّ عبر الإنترنت: 8 مواقع تُسهِّل عليكَ الأمر

مسئول ارشيف

“كانت حلمي فترة المراهقة”، فهي الوظيفة الأمثل بالنسبة للكثيرين من محبي الكتب و”الهدوء” والتنظيم، وهنا ستكون مسئول عن تنظيم وجمع وحفظ الوثائق الهامة وغيرها من السجلات، وستكون بعض المحفوظات المتخصصة كوسائل الاعلام وصور وتسجيلات صوتية بين يديك لتكون فرصة للتخصص في الوثائق، وبالتأكيد بعض الوثائق لن يستسيغها أحد فلا أحد يحب قراءة العقود القانونية للمتعة، لكن اذا كنت تحب القراءة والتعلم والتنظيم ستناسبك هذه الوظيفة.

ويمكنك البحث عن عمل حسب دولتك عبر هذا الموقع

مؤرخ

يعمل المؤرخون على التحليل والتفسير والبحث في الماضي من خلال دراسة الوثائق التاريخية، وللقيام بعمل المؤرخ سيتعين عليك إنفاق قدر كبير من الوقت في قراءة الكتب واليوميات والصحف وأنواع كثيرة من الوثائق حتى تتمكن من تمثيل دقيق للأشخاص والوقت والثقافة أو الحدث التاريخي في وقته. لذا إن كنت تحب القراءة والكتابة فأعدك أن يحتل العمل كل وقتك خاصة وأنت تتمتع بحرية العمل لأكثر من جهة.

 ويمكنك البحث عن العمل بدولتك عبر هذا الرابط.

وسيفيدك هذا التقرير أيضا في الإعداد للعمل كمؤرخ How to Become a Historian.

محرر مساعد

اعمل كمحرر للكتب والمجلات والناشرين على الإنترنت وكن أكثر من مساعد ومحرر لأعمال الاخرين وتحسينها، وهنا سيكون الجانب الرئيسي في عملك قائم على قراءاتك السابقة وحسك على التقييم وستتنوع ثقافتك بالتأكيد.

روائي

الجزء الأخير من رواية هاري بوتر الأشهر تم نشره على الإنترنت فقط وحقق أضخم مبيعات هذا بالطبع إلى جانب آلاف الكتب التي سلكت نفس الطريق، اكتب روايتك الأولى وجرب الأمر دون عناء النشر الورقي والاتفاقيات ومبالغ الطباعة الباهظة وتعرف كيف تنشر كتبك بنفسك عبر SELFPUB.

*بدون بحث هنا على موقع reachpublishers ستجد أكبر شركات النشر، وعلى translatorsbaseستجد كل عروض الشركات الخاصة بالترجمة.

المصدر: ساسة بوست

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك