تعرّف على أغرب 7 قوانين في أمريكا – أحمد الخطيب

1- هاواي: اللوحات الإعلانية ممنوعة

عملت مبادرة نسائية في عام 1927 على الدعوة إلى إصدار قانون يمنع وضع اللوحات الإعلانية الضخمة في ولاية «هاواي» للحفاظ على جمال المدينة، ونجحت المبادرة في ذلك بالفعل.

بالطبع توجد بعض الاستثناءات مثل الإعلان عن المنازل المعروضة للبيع والإعلان عن الاجتماعات، لكن المجموعة ما زالت مستمرة حتى الآن في متابعة اللوحات الإعلانية الممنوعة طبقًا للقانون والإبلاغ عنها لإزالتها.

2.jpg (1024×685)

2- لا تأكل لحم البشر في ولاية «إيداهو»

أكل لحم البشر غير قانوني في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن الولاية الوحيدة التي ينص قانونها صراحةً على تجريم تناول لحوم البشر هي «إيداهو».

تم إقرار القانون في عام 1990 بعد انتشار مخاوف من أفراد يخطفون الأطفال ويأكلون لحومهم في طقوس دينية.

3.jpg (620×418)

3- كنتاكي: هل بارزت رجلاً من قبل في مبارزة موت؟

انتشرت مبارزات الموت في ولاية «كنتاكي» خلال القرن التاسع عشر؛ وأدى ذلك إلى إدخال فقرة في قانون الولاية – لا زالت موجودة حتى الآن – تجبر كل موظف عامٍّ وكل المحامين والمُشرعّين على أن يقسموا على أنهم لم يبارزوا أحدًا بأسلحة مميتة من قبل.

4.png (786×528)

4- احفظ النشيد الوطني في ماساتشوستس كاملاً وإلا…

إذا أردت أن تعزف أو تغني النشيد الوطني في ولاية «ماساتشوستس» فيجب أن تتأكد من أنك تحفظه كاملًا؛ فقانون الولاية يفرض غرامة قيمتها 100 دولار على من يقوم بغناء أو عزف جزء من النشيد الوطني الأمريكي دون أن يكمله.

حسنًا؛ ليس هذا كل شيء؛ تأكد أيضًا من أن أحدًا لا يرقص بأي شكل من الأشكال على النشيد؛ فمن يقوم بذلك سيدفع 100 دولار أيضًا.

5.jpg (640×417)

5- الأغبياء لا يحق لهم التصويت في «نيو مكسيكو»

قد تبدو كلمة «غبي» أو idiot غير ملائمة للاستخدام في القانون، لكن ولاية «نيو مكسيكو» لا تعطي حق التصويت للأغبياء، وعادة ما يتم تعريف الغبي أو idiot قانونيًّا بأنه «المتأخر عقليًا أو من ذوي معدل ذكاء يقل عن 30».

يحتوي قانون ولايات «أوهايو» و«كنتاكي» و«ميسيسبي» على نصوص مشابهة، رغم أن القانون الفيدرالي يعطي حق التصويت لكل من يستطيع فهم ما تعنيه الانتخابات.

6.png (799×519)

6- أوكلاهوما: الشيوعيون يريدون إسقاط النظام!

«ومن ثَم فقد وجدنا ونُعلن وجود مؤامرة شيوعية دولية تهدف إلى إسقاط حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وحكومات الولايات الأخرى…»

هذا النص ليس مقتبسًا من مقال لكاتب مغمور أو من تصريح لسياسي يعود إلى حقبة «المكارثية» في أمريكا؛ إنه مقتبس من قانون ولاية «أوكلاهوما» في نسخته الأخيرة لعام 2013.

7.png (860×473)

7- احذر من وعود الزواج في ساوث كارولينا

حسب قانون ولاية «ساوث كارولينا»؛ قد يعاقب أي ذكر فوق 16 سنة بالسجن لمدة عام إذا قام بإغراء سيدة بوعد كاذب بالزواج.

المصدر: ساسة بوست

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك