6 أشياء يجب على المرأة أن تتجنبها في العلاقة الزوجية

6 أشياء يجب على المرأة أن تتجنبها في العلاقة الزوجية – بقلم: ناريمان عبدالكريم

العلاقات الزوجية المتوازنة هي أكثر العلاقات نجاحًا واستمرارًا، ولكن قد تعتقد بعض السيدات أن تحقيق السعادة في علاقاتهن مع أزواجهن، يعتمد على التضحية والعطاء وتقديم المزيد، وقد يكون التنازل في سبيل تحقيق السعادة مطلوبًا لحد معين، ولكن إذا زاد ذلك الأمر عن الطبيعي أو كان التنازل من طرف واحد، فإن ذلك يؤدي إلى عدم التوازن في العلاقة، ومن ثم ينقلب الأمر لضده، وقد ينتج عنه علاقة ناجحة، ولكن على حساب طرف واحد حتمًا سيشعر بالتعاسة إذا استمر الوضع كذلك لفترة طويلة.

لذا فإن العلاقات المتكافئة والمتوازنة هي أكثر العلاقات نجاحًا، فليس مطلوبًا من طرف واحد أن يقدم الكثير، فيما يتلقى الطرف الآخر فقط ولا يقدم أي شيء من أجل إنجاح العلاقة، فالعلاقات التي تعتمد على الجهود المتناسبة من كلا الطرفين، لا تشكل عبئًا على أي منهما، ومن ثم لا يشعر أي من الطرفين بأنه الضحية أو أنه سبب نجاح العلاقة، أو أنه يتنازل عن أشياء لإسعاد الآخر، وبالتالي تصبح العلاقة صحية ومتوازنة ويسودها الاحترام.

وتصر بعض السيدات على تقديم المزيد للشريك، كي تشعره بالحب والسعادة، ولكن حتمًا فإن الاستمرار في ذلك يخسرهن الكثير، فإن أردت علاقة زوجية ناجحة ومتوازنة فعليك تجنب 6 أشياء، حسبما ذكر موقع «إندياتايمز».

6. تحاولين حل جميع مشاكله

Solving problems for your man

تجنبي حل جميع مشاكله أو عرض الحلول للخروج من المشكلات التي يواجهها، فيمكنك الاستماع له، ومساندته وعرض بعض الحلول عليه، ولكن لا تمدي يديك دائمًا لحل جميع مشاكله، فهذا سينتج عنه رجل غير مسؤول لا يتحمل المسؤولية، ومع مرور الوقت سيتحول لعبء يثقل كاهلك.

5. أن تمطريه بالهدايا الثمينة طوال الوقت

Showering your man with gifts

الهدايا شيء جميل للتعبير عن الحب، وتقدير الشخص، ولكن تبادل الهدايا لابد أن يكون متناسبًا في القيمة، لذا لا تحاولي إمطار زوجك بهدايا ثمينة قد لا يستطيع ردها بنفس القيمة، لأن ذلك سيشعره بالإحراج أو بالعبء، وسيجعل الأمر غير متوازن، وإذا كان الشخص سيئًا سيحاول دومًا استغلالك في الحصول على كل ما يريد من أشياء.

4. أن تشعري حياله بالشفقة في المواقف الصعبة

Don

الرجل لا يقع في حب المرأة، أو يحترمها إذا كانت تشعر دائمًا بالشفقة حياله، فيمكن للمرأة مساندة شريكها ومساعدته، دون أن تشعره دائمًا بالأسف لمروره ببعض المشاكل والأزمات.

3. أن تحاولي دائمًا أن ثبتي أن الحق معك

Being right all the time

إذا حاولت طوال الوقت أن تقولي لشريك بأن الحق معك، وأنك لا تخطئين، فذلك يؤدي غالبًا لفشل العلاقة، فالرجل أيضًا يريد أن يشعر بأنه طرف مهم في العلاقة، وأن ليس كل ما يقوله خطأ ولابد من تعديله، كما أن ذلك يجعل المرأة مسيطرة ومتسلطة الرأي ومن ثم يؤدي لفشل العلاقة.

2. أن تضحي بحياتك الشخصية والمهنية من أجل العلاقة

Sacrificing your career

إيجاد الحب الذي تحلمين به لا يعني أن تضحي بحياتك الشخصية والمهنية، من أجل المحافظة عليه، وتوجيه كل الاهتمام والجهود من أجل تلك العلاقة، فقد تؤدي التضحية بهواياتك وحياتك الاجتماعية ونجاحك المهني، في أن يفقد شريكك الاهتمام بك، فتلك الأشياء هي جزء من شخصيتك، التي جذبته منذ البداية، كما أن توجيه كل شيء في الحياة لتلك العلاقة سيفقدك كل شيء في حال فشل تلك العلاقة، لذا لابد أن تحاولي إيجاد التوازن بين حياتك الزوجية والاجتماعية والمهنية، فجميعها يتمتع بدرجة من الأهمية.

1. أن تستجيبي لما يمليه عليك من تعديلات

قد تحاولين أن تنالي إعجاب شريكك، وتصغي لما يقوله من تعلقيات أو انتقادات، ولكن الشخص الذين يحاول دائمًا أن يطلب منك تغيير بعض الأشياء في مظهرك أو شخصيتك، لا يستحق أن يكون شريكك، ولكن قد تهتمين ببعض التعليقات البسيطة أو الانتقادات التي يمكن الاستجابة إليها، ولا تمثل شيئًا جوهريًا في شخصك.

المصدر: المصري لايت

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

 

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك