هل عدم إغلاق الهاتف أثناء الطيران يتسبب في سقوط الطائرة؟ .. تعرف على الحقيقة الصادمة

هل عدم إغلاق الهاتف أثناء الطيران يتسبب في سقوط الطائرة؟ .. تعرف على الحقيقة الصادمة – ناريمان عبد الكريم

عندما تستعد الطائرة للإقلاع، يردد المضيفون الجويون عدة تعليمات وإرشادات على المسافرين، من بينها «إغلاق جميع أجهزة الهواتف المحمولة واللابتوب وغيرها، وتشغيلها على وضع الطيران الآمن»، ولكن قد تجد بعض المسافرين لا يهتمون بذلك الأمر ويتركون أجهزتهم دون إغلاق، ولا نجد أثرًا لذلك على الطائرة، أو سلامة الرحلة الجوية.

وقد يظن البعض أن استمرار استخدام تلك الأجهزة دون إغلاق، قد يتسبب في سقوط الطائرة، وتحطمها، لذا فهم يتبعون تلك التعليمات بحذافيرها، ولكن هل يتسبب تشغيل الأجهزة على متن الطائرات في أي ضرر للطائرة؟

والإجابة هي أن ذلك قد لا يسبب أي ضرر للطائرة، فقد أجاب الطيار كريس فوستر عن ذلك السؤال، مؤكدًا أن ترك الهاتف أو جهاز اللابتوب دون إغلاقه أثناء إقلاع الطائرة لن يسبب ضررًا بالطائرة، حسب ما ذكر موقع «إندي 100».

وتابع «فوستر» أن أنظمة التحكم في الطائرات متطورة جدًا الآن، لدرجة يصعب معها أن تتأثر بذلك الأمر، كما القواعد واللاوائح المُنظمة للطيران تعود لوقت ماضي لم يكن فيه أجهزة مثل التي نستخدمها الآن، ولم يتغير الأمر منذ ذلك الوقت.

وقال إن الوضع قد تغير الآن، ويمكن للمسافرون استخدام أجهزة اللابتوب والهواتف، بعد تشغيلها على وضع الطيران، كما سيشهد الأمر تطورًا كبيرًا خلال الأعوام المقبلة.

المصدر: المصري لايت

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك