ثقافة وفنون

أحدث صيحات عطور صيف 2017

أحدث صيحات عطور صيف 2017

العطر يتمتع بتأثير مباشر على الحالة المزاجية، حيث أنه يؤثر عبر الأنف على المخ، والذي بدوره يعطي الجسم إشارة إلى إفراز هرمونات معينة مثل “السيروتونين” المعروف بهرمون السعادة.

مع قدوم الربيع تفوح الروائح الذكية من الحقول والبساتين لتشيع أجواء البهجة والانتعاش. وفي ربيع/صيف 2017 تتربع الروائح الخفيفة على عرش عالم العطور، كروائح الزهور والفاكهة إلى جانب الروائح القوية والمنعشة كروائح التوابل.

وقال إلمار كيلدنيش، المدير التنفيذي للرابطة الألمانية لمتاجر العطور، إن العطر يتمتع بتأثير مباشر على الحالة المزاجية، حيث أنه يؤثر عبر الأنف على المخ، والذي بدوره يعطي الجسم إشارة إلى إفراز هرمونات معينة مثل “السيروتونين” المعروف بهرمون السعادة.

وأضاف كيلدنيش أنه بشكل عام يوجد هذا الموسم القليل من العطور التي تعتمد على روائح الفاكهة مقارنة بالأعوام الماضية، باستثناء اليوسفي الذي يتربع على عرش عطور 2017، كما أن البرجموت يلعب دورا هاما هذا العام.

ومن جانبه قال مارتن روبمان، المدير التنفيذي لمؤسسة العطور الألمانية، إن الخوخ والزنجبيل يتمتعان بتأثير مشابه، مشيرا إلى أن الزهور البيضاء مثل زنبق الوادي، تمثل أحد الاتجاهات السائدة في موضة عطور 2017.

المصدر: صحيفة العرب

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

المكتبة العامة

موقع المكتبة العامة يهتم بنشر مقالات وكتب في كافة فروع المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى