20 حقيقة خفية لا تعرفها عن الفنانة “مارلين مونرو”

20 حقيقة خفية لا تعرفها عن الفنانة “مارلين مونرو”

مارلين مونرو، هي رمز خالد للأنوثة، ونجمة ساطعة مثيرة للجدل، تركت الكثير من الأسئلة التي لاتزال بحاجة إلى إجابة، سنعطيك اليوم 20 حقيقة مثيرة للاهتمام وغير معروفة عن ممثلة هوليوود الفاتنة، والتي أجمعت عليها عدة مواقع عالمية متابعة لأسرار المشاهير.

 1. ذكاء وقّاد:

كان معدل ذكاء مارلين مونرو أعلى من معدل العالم ألبرت أينشتاين، وحتى نتائج اختبار الذكاء التي حققها بيل غيتس، كانت أقل من نتائج مارلين مونرو أيضاً، حيث بلغت 160 فقط، بينما نتيجة مارلين كانت 163 بحسب موقع express.co.uk و168 بحسب موقع stayglam.com.
بالمناسبة، أعطى ألبرت أينشتاين مارلين صورة موقعة له، وكانت تقدرها كثيراً.

2. اسمها الحقيقي

اسم مارلين مونرو الحقيقي هو نورما جين مورتنسن، وكانت فتاة يتيمة، وكان لديها بشكل عام 11 من الآباء والأمهات في دور الرعاية، وكانت ذات شعر بني، وبعد أن خضعت لجراحة بلاستيكية لتصحيح ذقنها وأنفها في بداية حياتها المهنية، واتبعت نصيحة وكلائها فوافقت أيضاً على تكبير صدرها قليلاً، أصبحت رمزاً للأنوثة الصارخة.

3. لم تكن تحب الألماس

كانت الأحجار المفضلة لدى مارلين، هي عقد متواضع من اللؤلؤ، وعلى الرغم من أن المجوهرات البراقة والألماس كانت جزءاً من صورتها الخلابة، إلا أنها لم تكن تحبها بالفعل.

4. كانت تتأتئ!

كانت مارلين تتأتئ في طفولتها وسنوات مراهقتها، ولكن حين كبرت اختفت التأتأة، ولكنها كانت تبدأ بالتأتأة ثانية في المواقف المثيرة للتوتر.

5. فساتينها غالية جداً اليوم

تم بيع الفستان الضيق، الذي ارتدته مارلين حين غنت أغنية Happy Birthday الشهيرة للرئيس جون كينيدي بأكثر من مليون دولار قبل 16 عاماً، في حين تم بيع الفستان الأبيض من فيلم The Seven Year Itch بمبلغ 3.6 مليون دولار عام 2011.

6. أين أمضت ليلتها الأخيرة؟

أمضت مارلين ليلتها الأخيرة على قيد الحياة في قصر فرانك سيناترا – كال نيفا لودج، بصحبة رئيس العصابات سام جيانكانا، ويشاع أن رئيس المافيا كان يحاول إقناع مارلين بعدم الإعلان عن علاقتها مع الرئيس كينيدي، وفي اليوم التالي وجدت ميتة في المنزل.

7. 50 دولاراً فقط لقاء صورها العارية

هذا ما دفعته لها مجلة Playboy لشراء صورها العارية عام 1949، وتم بيعها لاحقاً إلى هيو هيفنر، الذي دفع 500 دولار لاستخدامها في العدد الافتتاحي الخاص لمجلة Playboy وحقق بعدها ثروة من هذه الصور.

8. حب بيتهوفن وموزارت ولويس أرمسترونغ

في الأدب، كانت مارلين تفضل فيودور دوستويفيسكي، وجورج برنارد شو، وجيروم سالينغر، وآرنست هيمنغواي، وليف تولستوي، ومارك توين. . . إلخ.
فالفتاة الشقراء لم تكن «غبية» على الإطلاق.. أما في الموسيقى؛ فقد أحبت بيتهوفن وموزارت ولويس أرمسترونغ حسب موقع Independent.co.uk

9. مارلين طاهية ماهرة

كانت مارلين تحب الطهي، ولكنها كانت دائماً تتبع نظاماً غذائياً للحمية، ولم يكن بوسعها تناول شيء سوى البيض والحليب لأيام، في بعض الأحيان.

10. كيف ساعدت إيلا فيتزجيرالد؟

تدين إيلا فيتزجيرالد لمارلين مونرو بحياتها المهنية؛ فقد كانت المغنية سوداء ولم تستطع الظهور على المسرح من دون مساعدة مارلين، التي اتصلت شخصياً بصاحب نادي له شعبيته في هوليوود، ووعدت أن تكون هناك كل ليلة لمشاهدة عروض إيلا بحسب صحيفة “تلغراف”.

11. مارلين غيرت ديانتها

غيرت مونرو ديانتها من المسيحية إلى اليهودية بعد زواجها بالكاتب المسرحي آرثر ميلر، وقد حدث هذا عام 1956.

12. الزهور على قبرها لمدة عشرين عاماً

حين جعلت مارلين زوجها جو ديماجيو يعدها بأنه سيحضر زهور إلى قبرها كل أسبوع إذا توفيت، تبين أن جو كان رجلاً يلتزم بكلمته؛ فقد كان يتم ترك زهور مقطوفة حديثاً على قبرها ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عشرين عاماً.

13. رغبة شديدة بالأمومة

حلمت مارلين كثيراً بأن تصبح أماً حين تزوجت آرثر ميلر، ولكن للأسف كانت محاولاتها تنتهي بالحمل خارج الرحم والإجهاض؛ مما يجعلها تعاني من حالات نفسية صعبة في كل مرة.

14. الموسيقى والانقسام بين الخير والشر

استمد موسيقي الروك، مارلين مانسون اسمه واسم فرقته من اسمي مارلين مونرو وتشارلز مانسون؛ لإبراز الانقسام بين الخير والشر، ولكن حين تم إجراء مقابلة معه، كان مارلين مانسون يقول، إن مونرو لديها أيضاً جانب مظلم تماماً مثلما أن المجرم والموسيقي تشارلز مانسون له جانب خير.

15. من أهداها كلب «مالتيز»؟

أعطى فرانك سيناترا مارلين كلباً «مالتيز» بعد انفصالها عن آرثر ميلر لمواساتها، وكان اسم الكلب مافيا هوني «ماف اختصاراً»، وقد أمضى مع مارلين العامين الأخيرين من حياتها.

16. لم تترشح للأوسكار

لم يسبق أن ترشحت مارلين مونرو لجائزة الأوسكار، والجائزة الوحيدة التي تلقتها هي جائزة غولدن غلوب، عن دورها في Some Like It Hot في شخصية شوغر كان.

17. انتحر الكثيرون حين سمعوا بموتها

وفقاً لتقرير لصحيفة نيويورك تايمز، ارتفعت نسبة الانتحار في المدينة إلى حد كبير، وسجلت رقماً قياسياً بمعدل 20 شخصاً في اليوم، وأوضح بعض الضحايا في رسائل الانتحار بالقول: «إذا لم يكن لدى أجمل وأروع امرأة في العالم شيء لتعيش من أجله؛ فليس لديهم سبب للعيش أيضاً».

18. دفنت بفستانها المفضل

دفنت مارلين في فستانها المفضل من بوتشي باللون الأخضر التفاحي الفاتح، وكانت ترتديه في مكسيكو سيتي لحضور مؤتمر صحفي في شباط/ فبراير 1962.

19. ضعيفة في الحفظ

كان من الصعب عليها حفظ أسطر من أدوارها في الأفلام، وقد تطلب الأمر 60 محاولة لتقديم مشهد «It’s me, Sugar» لفيلم Some Like it Hot، بحسب صحيفة “تلغراف”.

20. «My Story»

كتبت سيرة ذاتية بعنوان «My Story»، ونشرت بعد أكثر من عشر سنوات من وفاتها.

المصدر: مجلة سيدتي

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة





تعليقات الفيسبوك