يمكن لأعضاء المكتبة العامة أصحاب الموهبة أن يشاركونا بمقالاتهم بكافة أنواعها، سواء كانت مقالات فكرية أو تاريخية أو فنية، وكذلك المقالات العلمية بكافة تفريعاتها، ومقالات الرأي بعيداً عن الشئون السياسية، حفاظاً على الصبغة الثقافية للمكتبة العامة، ومراعاة لعدم الدخول في صراعات من أي نوع. ونرحب بالمقالات التي تتناول الأشخاص والمذاهب والمفاهيم، وكذلك المنوعات بكافة أشكالها. ويأتي على رأس أولويات المكتبة المقالات المترجمة في كافة التخصصات، لأن ذلك يعمل على إثراء المكتبة بثقافات جديدة، ويقدم للقارئ العربي آخر ما توصلت إليه الثقافات الأجنبية.

شروط قبول المقالات على المكتبة العامة:

– عدم التعرض بالسب أو القذف لأي شخص سواء كان حياً أو تاريخياً، وعدم تناول الدول والمذاهب بشكل مسيء بعيد عن الروح العلمية.

– تجنب خطابات العنف والكراهية والتمييز العنصري، وكذلك الأفكار التي تعمل على تقطيع عرى الإخوة الإنسانية، أيا كانت الأسباب، واحترام كافة المعتقدات، وعدم تناولها بشكل غير موضوعي.

– إرسال الكاتب لبياناته الشخصية الحقيقية مع كتابة الاسم باللغة العربية عبر البريد الاليكتروني لموقع المكتبة العامة، و إرسال صورة شخصية للكاتب.

– ألا يكون المقال قد نُشر من قبل، وألا يكون المادة منقولة من موقع آخر.

– أن يكون المقال مكتوباً باللغة العربية الفصحى.

– ألا تقل عدد كلمات المقال عن 400 كلمة.

– الالتزام بقواعد اللغة العربية قدر الإمكان.

التزامات المكتبة العامة تجاه كتّابها:

– الرد على المقالات المرسلة عبر البريد الاليكتروني الخاص بالمكتبة خلال أسبوع، سواء بقبول أو رفض المادة المرسلة.

– يحق للمكتبة العامة أن تقوم بتعديلات على العنوان أو المتن، بما لا يخرج الفكرة عن سياقها الأصلي، وذلك في حالة وجود ارتباك في الصياغة أو خطأ علمي أو تاريخي.

بخصوص المقالات المترجمة:

ترحب المكتبة العامة بنشر المقالات المترجمة عن اللغات المختلفة، مع ضرورة إرسال رابط المادة بلغتها الأصلية كي نضيفها مع رابط المقال المترجم، على أن تكون الجهة التي تم النقل عنها لا تعارض في نشر موادها دون إذن مسبق.

البريد الاليكتروني للمكتبة العامة

Info@maktaba-amma.com