وصفة فعالة تساعدك في تنحيف الوزن بالزنجبيل

صحة
377
0

اهلاً بكم اصدقاء المكتبة العامة ، نتعرف اليوم سوياً في هذه المقالة علي طريقة الزنجبيل التي من شأنها ان تساعدك في تنحيف الوزن، وكيف يمكنك استخدام وصفة الزنجبيل لتنحيف الوزن بشكل طبيعي وذلك بدون ان تكون بحاجة الي اية أدوية تنحيف أو رجيم قاسي، فإذا كنت من هؤلاء الذين يبحثون عن طريقة تساعدهم في تنحيف الوزن فنحن نقدم لك وصفة ماء الزنجبيل لتنحيف الوزن مع اضافة البيكنج صودا واضافات متعددة لتنحيف الوزن بشكل فعال مع الزنجبيل.

من المؤكد أنك قمت قبل ذلك بالبحث  ووجدت الكثير من الوصفات التي يمكن ان تساعدك في  خسارة الوزن، ولكن اليوم في هذا المقال نقدم لك اثنين من أفضل الطرق لفقدان الوزن و هما ماء الزنجبيل و البيكنج صودا ( بيكربونات الصوديوم).

الزنجبيل للتنحيف
الزنجبيل للتنحيف

الزنجبيل لتنحيف الوزن

أولاً: ماء الزنجبيل لتنحيف الوزن

ماء الزنجبيل من الوصفات المنزلية التي تحسن من الصحة العامة للجسم كما ستساعد بالتأكيد في حرق الدهون الزائدة حول الخصر و الوركين و الفخذين.

الزنجبيل له قدرات غير عادية في الشفاء من الأمراض المختلفة، و هو واحداً من أكثر العلاجات المنزلية استخداماً لأنه صحي و فعال جداً.  كما أنه من الأطعمة الممتازة التي قد تضمنها حمية فقدان الوزن لأنه يقوم على حرق الدهون و خسارة الوزن بشكل فعال.

الزنجبيل يدعم عملية الهضم

الأنزيمات و درجة الحموضة في الجسم لها دوراً مهماً في عملية الهضم. و يقدم الزنجبيل دعم كبير للجهاز الهضمي لأنه يساعد في عملية الهضم ، كما أنه غنى بالألياف المفيدة و يزيد من حركة الجهاز الهضمي.

المحتوى العالي من الألياف و المساهمة في زيادة حركة الأمعاء تسمح بإمتصاصا المغذيات الأساسية التي يحتاجها الجسم بسرعة أكبر، كما أنه يتخلص من النفايات و التي تسبب الأنتفاخ. عندما يقوم الجهاز الهضمي بمهمته بشكل صحيح و بكفاءة فأن هذه العملية تساهم بشكل كبير في فقدان الوزن و في التخلص من بقايا الطعام بشكل صحيح. بالإضافة إلي أن هضم الطعام بشكل صحيح يجهز الجسم لأستخدام الطافة بشكل أقوي، علي سبيل المثال استخدام سكر الدم و الدهون المخزنة في انتاج طاقة للجسم و نتيجة لذلك يتم حرق المزيد من الدهون.

الزنجبيل يدعم عملية التمثيل الغذائي ( الأيض)

وفقاً للدراسات الحديثة، فأن السمة المميزة و المحددة للزنجبيل هو كونه عامل قوي يساهم في حرق الدهون، كما أنه يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم و لذلك يوصي الباحثون بإدراج الزنجبيل في النظام الغذائي لمكافحة السمنة. الزنجبيل يقوم ايضًا بخفض مستويات الدهون الثلاثة و الكوليسترول.

الزنجبيل يعزز من الأحساس بالشبع

هناك بعض الدراسات التي وجدت ان الزنجبيل يساهم في الشعور بالشبع، و أن استهلاك الزنجبيل المغلي يمد الجسم بالفوائد الصحية العديدة و لكنها قد تسبب زيادة الوزن عند اتباع بروتوكلات متعلقة بالكمية و الوقت. و بعد مراقبة مستوي السعرات الحرارية التى تم حرقها و الأحساس بالشبع لدي المشاركين في تلك الدراسة، وجدت النتايج أن الأحساس بالشبع يزداد طول اليوم حتى مع جرعة واحدة من الزنجبيل.

الزنجبيل لتنحيف الوزن
الزنجبيل لتنحيف الوزن

وصفة الزنجبيل لتنحيف الوزن

هناك العديد من الوصفات التي لا تعد و لا تحصي لخسارة الوزن ومنها وصفة ماء الزنجبيل.  وهو نقع الزنجبيل في الماء طول اليوم. اتبع التعليمات التالية لمعرفة كل مايفعله ماء الزنجبيل للتخسيس الصحي ولخسارة الوزن

1- ماء الزنجبيل هو أحد مضادات الأكسدة القوية و المفيدة لمكافحة الجذور الحرة وهي جزيئات غير مستقرة بالجسم يمكن أن تسبب ضرراً خطيراً للخلايا السليمة و قد تؤدي إلي مشاكل صحية خطيرة بما في ذلك السرطان

2- ماء الزنجبيل يحتوي علي مضادة للالتهابات قوية و ذلك وفقاً لمقال نشر في مجلة الأغذية الطبية الدولية و الذي ذكر فيه أن االزنجبيل له خصائص قوية مضادة للالتهابات ولذلك هو يقوم بتقليل الألتهاب بشكل ملحوظ و كذلك الألم و التورم و خاصة في حالات هشاشة العظام و الروماتيزم

3-ماء الزنجبيل يقوم بتنظيم مستويات الكوليسترول لأنه يحد من ارتفاع مستوياته و التي قد تسبب إلي الأصابة بالعديد من الأمراض المرتبطة بالسمنة وثل أمراض القلب و بعض أنواع السرطان . كما يقوم ماء الزنجبيل بتقليل ضغط الدم بشكل فعال

4- ماء الزنجبيل يحمي من السرطان و من أهم ما يميزه هو قدرته علي منع تطور السرطان. و هناك مقال نشر في المجلة البريطانية للتغذية يفيد أن الزنجبيل يحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات قوية و مضادة للأكسدة يمكنها أن تمنع حدوث بعض أنواع السرطان.

تنحيف الوزن بالزنجبيل
تنحيف الوزن بالزنجبيل

كيفية تحضير وصفة الزنجبيل لتنحيف الوزن

نضيف بعض الشرائح من الزنجبيل الطازج إلي 1 :1.5 لتر من الماء و يُوضع على النار العالية حتى الغليان ثم تهدأ النار و يترك لمدة 15 دقيقة فقط ثم يترك جانباً ليبرد تماماً

كيفية استخدام الزنجبيل لتنحيف الوزن

  • يجب استهلاك هذا المشروب المفيد على مدار اليوم، و كل يوم ينصح باستهلاك مالا يقل عن لتر واحد من هذا المشروب.
  • يجب الأستمرار على هذا العلاج لمدة لا تقل عن 6 أشهر من أجل الحصول علي أكبر فائدة صحية و من أجل تطهير الجسم بالكامل من السموم و في النفس الوقت حرق المزيد من دهون الجسم
  • قم دائماً بإعداد هذا المشروب في الصبح و الأحتفاظ به في زجاجة و خذها معك في أي مكان أينما ذهبت طول اليوم
  • يمكنك تجربة عمل مشروب الزنجبيل البارد فهو يساعد ايضا على التنحيف وزيادة الجسم بالنشاط

المصدر

يهمك ايضاً:

وصفة سريعة للتخلص من الم القولون

تعرف علي طرق الحفاظ علي النظر من الضعف

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك