أشهر 3 أفلام رومانسية في العالم

أشهر 3 أفلام رومانسية في العالم .. تعتبر صناعة السينما مجالا متطورا جدا في الغرب وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية . من أجل هذا فإن أشهر أفلام في العالم تكون بالضرورة أمريكية الصنع.

أشهر 3 أفلام رومانسية في العالم

1- فيلم تيتانيك:

حطم فيلم تيتانيك بعد صدوره بأسبوعين فقط كل الأرقام القياسية في شباك التذاكر. ليس في الولايات المتحدة الأمريكية فقط بل في كل دور العرض الأوروبية والعربية أيضا. واعتبر من أكثر الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما الحديث . تدور قصة الفيلم حول فتاة من عائلة ارستقراطية فقدت كل ثروتها تسافر على متن الباخرة العملاقة تيتانيك مع والدتها خطيبها رجل الأعمال الثري. أثناء الرحلة على المركب تتعرف روز على جاك الشاب الفقير المعدم الذي لا يملك ثمن رغيف خبز. وتبدأ قصة حب شديدة الرومانسية بين الاثنين. تنتهي بغرق جاك ونجاة روز. التي لم تكمل حياتها كما بدأتها قبل الرحلة بل تغيرت كل تفاصيلها. فعلا الحب بغير كل شيء.

2- فيلم نوت بوك

من أشهر الأفلام الرومانسية في القرن العشرين. تجاوزت شهرته كل الأمكنة. هي قصة فتاة وشاب يتعارفان صدفة في إجازة العام الدراسي ويتفقان على الوفاء وعلى المحبة .لكن أسرة الفتاة الثرية ترفض ارتباط ابنتهم الشابة بحبيبها الفقير . إلا أن هذه الأخيرة تتشبث بحملها في حياة هادئة مع من تحب وتنجح في ذلك .وينتهي الفيلم بنسق رومانسي رائع بأن ماتا الاثنان معا في مستشفى.

3- فيلم سويت نوفمبر

هذا الفيلم تجاوزت مبيعات شباكه الـ 5ملايين دولار في الأسبوع الأول للعرض. وهذا راجع القصة الرومانسية جدا التي تضم فتاة مريضة بالسرطان مع شاب يشتغل موظفا عاديا في شركة كبيرة. تنقلب حياة الشاب رأسا على عقب حين يقع في حب الفتاة. لكنها تقرر أن تتركه لتعود لمنزل أبويها لتكون فيه.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك