الحدث العالمي في عالم السيارات .. بطارية باناسونيك

الحدث العالمي في عالم السيارات .. أمام سيطرة الأسواق الصينية والكورية في مجال بطاريات السيارة، قررت شركتا باناسونيك وتويوتا التحالف ووضع اليد في اليد من أجل وضع حد لهذا الاحتكار وذلك بصنع بطارية جديدة للسيارة قادرة على منافسة البطاريات الصينية والتفوق عليها .

وكانت الشركتان العالميتان تويوتا و باناسونيك قد قامتا بتأسيس شركة كبيرة بالتناصف بينهما وأطلق عليها اسم ” بريم بلانيت اينارجي ” . وهي شركة متخصصة في إصدار بطاريات السيارات . وتعتبر البطارية الجديدة حدثا في تاريخ السيارات فهي لا تتغيّر ولا تستبدل بل يقع تركيبها مرة واحدة إلى أن ينتهي العمر الافتراضي للسيارة.

ستكون شركة تويوتا الشريك الأكبر في هذه الصفقة بنسبة 51% وسوف تتعهد بصنع البطاريات لحساب دار تويوتا ولحساب شركات أخرى أيضا مع المحافظة على حق احتكار الصنع والبيع أي أن الشركات الأخرى غير قادرة على التعامل إلا مع دار تويوتا.

وأمام هذا الحدث الاستثنائي في مجال تصنيع السيارات قرر الاتحاد الأوروبي التفكير في تصنيع بطارية قادرة على منافسة العملاق الصيني والجنوب كوري. وسوف تساهم فرنسا بالنصيب الأكبر في هذه الشراكة بنسبة 53%. هذا وقد خصص الاتحاد الأوروبي 3،2 مليار يورو من أجل هذا المشروع العملاق.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك