كيف تختار نوع هاتف آيفون مناسب لك ؟ إليك الطريقة

كيف تختار نوع هاتف آيفون مناسب ، توجد الكثير من الخيارات حاليا من تشكيلة آيفون ، وسوف نقوم خلال هذا المقال بتصنيفها لكى يمكنك التعرف أى جهاز آيفون يتناسب مع إحتياجاتك وميزانيتك، فعليك متابعة القراءة:

كيف تختار نوع هاتف آيفون مناسب لك ؟

المعالج وذاكرة الوصول العشوائي:

من أهم أجزاء أى هاتف هو المعالج وذاكرة الوصول العشوائى، فمن خلالهما بإمكانك تحديد طريقة تشغيل الهاتف، إلى جانب آلية عمله عن طريق مهام مكثفة، وكلما كان جهازك حديثاً، زادت قوة المعالج وذاكرة الوصول العشوائى، ولذا عليك بشراء أحدث طرز آيفون والابتعاد عن أى أجهزة تم صدارها منذ ثلاث سنوات.

مساحة التخزين:

مساحة التخزين من أهم الأشياء الخاصة بالهواتف، لأن كمية التخزين الخاصة بك تقوم بتحديد عدد الصور والأغانى ومقاطع الفيديو والتطبيقات التى بإمكانك تنزيلها على هاتفك، فعليك شراء هاتف آيفون بسعة 16 جيجابايت، لأن المساحة ستنفذ وستندم على قرارك، ومن المحتمل أن يكون حجم 32 جيجابايت مناسب لمعظم الناس، وفى حالة كنت من هواة إلتقاط الصور، ولديك الكثير من الأغانى أو مقاطع الفيديو التى تم تنزيلها، فتحتاج إلى سعة تخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، ولابد هنا من التنويه على أن أحدث الهواتف تبدأ من 64 جيجابايت.

حجم الشاشة:

تتوفر أجهزة آيفون من خلال احجام متنوعة فيما يخص الشاشات/ 4.7 بوصات فى آيفون 8، و 5.5 بوصات فى آيفون بلاس 8 و 5.8 بوصات فى آيفون 11 برو و إكس إس و 6.1 بوصات فى آيفون 11 و إكس أر، و 6.2 فى آيفون 11 برو ماكس و إكس إس ماكس.

تشتمل الهواتف ذات الشاشة الصغيرة على حجم أصغر مما يسهل حملها، ويعتبر كل من iPhone 11 Pro Max و Plus أكبر الهواتف، ولهما نفس الحجم، لكن Max له شاشة أكبر.

عمر البطارية:

الكثير من أجهزة آيفون والهواتف الذكية بشكل عام لا تمتاز بعمر بطارية طويل، فيمتاز iPhone 11 Pro Max بأطول عمر للبطارية من بين أجهزة آيفون، كما يمتاز آيفون 11 برو بعمر بطارية جيد، ورغم ذلك حققت تلك الهواتف الثلاثة قفزات هائلة فيما يخص عمر البطارية.

المنافذ:

تشتمل كل أجهزة آيفون على منفذ شحن، ولكن لكن iPhone 8 و 8 iPhone Plus؛ iPhone XS ،XS Max ،XR؛ و iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max ينقصها منفذ سماعة الرأس، وبذلك لن تتمكن من توصيل سماعات الرأس السلكية أو غيرها من الملحقات، سوى فى حالة قمت بإستخدام سماعات الأذن التى تأتى مع هاتف آيفون الجديد، أو شراء واحدة جديدة.

التحديثات:

تقوم آبل بتوفير تحديثات لأجهزة آيفون الخاصة بها لمدة أربعة أعوام تقريبا بعد إصدارها، ولذا فبإمكانك من الناحية النظرية تحديث آيفون الخاص بك لمدة اربع سنوات قبل أن تشترى جهازا جديدا، وعليك دائما بتحديث البرنامج بهدف الحصول على تصحيحات الأمان الهامة والمزايا الجديدة، ولكن من المحتمل أن تواجه تباطؤ فى الأجهزة القديمة، لكن أجهزة آيفون عادة ماتكون جيدة.

السعر:

لا يعتبر هاتفك الذكى مجرد جهاز اتصال فقط، لا أنه يعد الكاميرا والحاسب الشخصى الخاص بك، وألبوم الصور الخاص بك، ومشغل الموسيقى الخاص بك، وكذلك وحدة التحكم فى الألعاب.
وبإمكانك هاتفك الذكى الجيد الإستمرار لسنوات، ولكن الهاتف الرخيص الذى يمتاز بالمواصفات الضعيفة لن يستمر طويلأ، حيث ستضطر إنفاق المزيد على المدى الطويل،

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك