إليك بعض التطبيقات التى تمكنك من تنظيم مهامك اليومية .. تعرف عليها

التطبيقات التى تمكنك من تنظيم مهامك ، يقوم مطورو التطبيقات بمواصلة تطوير الكثير من التطبيقات المفيدة التى تعمل على مساعدتنا فى تنظيم يومنا المزدحم بالكثير من المهام العملية والإلتزامات الحياتية الضرورية.

تعرف على التطبيقات التى تمكنك من تنظيم مهامك اليومية

1- تطبيق Habit List:

قد يصبح من الصعوبة تذكر ممارسة بعض العادات المفيدة، خاصة مع اقتراب المواعيد النهائية لتسليم الأعمال وازدحام الجدول اليومى، كـ التأمل أو المشى أو شرب كمية كافية من الماء، وهنا يختص تطبيق Habit List بتتبع عاداتك ومراقبة التقدم عن طريق وضع هدف لتحدى نفسك.

إلى جانب تقديم الكثير من المميزات مثل وضع اهداف شخصية لتحقيقها والتركيز على الأهداف المهمة أولا، وتذكيرك عن طريق الاشعارات للبقاء على المسار الصحيح، وإدراة الوقت بكل سهولة ويسر، ويتوفر التطبيق لمستخدمى أجهزة آيفون وآيباد من خلال متجر آب ستور.

2- تطبيق Procraster:

يتناسب هذا التطبيق مع عملية تنظيم يومك ووضعك على الاتجاه الصحيح، فيقوم بتقديم الكثير من المطالبات والمكافآت قصيرة الأجل، وذلك بهدف مساعدتك فى غدراة المشاريع وإكمالها، وفى حالة علقت فى مشروع أو مهمة، فسوف يطالبك بتحديد السبب عن طريق تقديم قائمة من الأسباب الشائعة، مثل “مشروعى كبير جدا” أو “لا أعرف من أين أبدا”.

كما بإمكانك اختيار أى سبب وسوف يقوم التطبيق بتقديم نصيحة حول طريقة معالجة تلك المشكلة، مثل أن يطلب منك تعيين مهمة واحدة لأدائها، وهنا فبإمكانك الاختيار من بين المهام التى يقترحها لك التطبيق، أو القيام بمهمة خاصة بك، وسوف يكون لديك مؤقت مدته 25 دقيقة، وفور الإنتهاء فبإمكانك تحصيل المكافأة الخاصة بك.

ويتوفر التطبيق لمستخدمي آيفون وآيباد من خلال متجر آب ستور.

3- تطبيق Mint:

يهدف التطبيق لمساعدتك فى عملية إدارة ميزانيتك اليومية والتحكم فيها، كما يمكنك من إنشاء جداول وتبويبات لميزانيتك وتصنيفها، إلى جانب عملية مراقبة وسحب تفاصيل المعاملات من حساباتك المصرفية وبطاقات الائتمان بشكل تلقائى، وبذلك بهدف تمكينك من مراقبة كل معاملاتك فى موقع مركزى واحد.

إلى جانب تقديم تحليل مالى لعادات الانفاق، كما يمنحك نصائح للمساعدة فى تقليل الإنفاق، إلى جانب ميزة دفع الفواتير، وهى ما تقوم بتذكيرك بموعد إستحقاق الفواتير مع إمكانية سدادها بشكل مباشر من التطبيق.

ويتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون وآيباد من خلال آب ستور.

4- تطبيق Evernote:

هو عبارة عن تطبيق لإدارة الوقت وزيادة الانتاجية وتنظيم المهام اليومية، كما يمكنك من تدوين وتحميل ملاحظاتك والوصل إليها من أى مكان، إلى جانب تنظيم الملاحظات ومشاركتها مع أى شخص.

ويتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمى أجهزة أندرويد على جوجل بلاى، كما يتوفر لمستخدمى آيفون وآيباد من خلال آب ستور، ولمستخدمى نظام التشغيل ويندوز من خلال متجر مايكروسوفت.

5- تطبيق Timely:

هو تطبيق مختص لإدارة المشاريع قصيرة الأجل وتنظيمها، كما يعمل على مساعدتك على تنظيم أسبوع العمل الخاص بك وتنظيم المهام اليومية، ومشاركة الأفطار حول المدة التى تستغرقها مشاريعك.

إلى جانب قيامه بتحديد أسبوع العمل الخاص بك مقدما ، ويمكنك من تقدير الوقت اللازم لكل مهمة، استنادا إلى تحليلاتك، وهو ما يمكنك من إدارة الوقت بشكل أكثر فاعلية والبقاء منظما فى نفس الوقت.

يتوفر التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون وآيباد ونظام التشغيل ماك أو إس من خلال آب ستور، ولمستخدمي نظام التشغيل ويندوز من خلال متجر مايكروسوفت.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك