كيف تفرق بين هاتف آيفون جديد وآخر معاد تجديده ؟ إليك الطريقة

هاتف آيفون جديد وآخر معاد تجديده ، كثيرا ما يقوم المستخدمين بشراء هواتف آيفون جديدة، وذلك من جانب بعض المواقع بأسعار أقل من خلال المقارنة بأسعار شركة آبل ومتاجرها حول العالم، وللأسف كثيرا ما تكون تلك الهواتف معاد تجديدها Refurbished وليست بجديدة، وهنا سنقدم لك خلال مقالتنا هذه طريقة سهلة للتأكد من ذلك.

كيف تفرق بين هاتف آيفون جديد وآخر معاد تجديده ؟

قم بابحث عن رقم طراز الهاتف الخاص بك:

• من خلال الهاتف، قم بالدخول إلى الإعدادات.
• انقر فوق خيار عام General .
• انقر فوق خيار حول About، سوف تظهر لك قائمة معلومات عن الهاتف ومنها : اسم الجهاز، وإصدار نظام التشغيل، ورقم الطراز، والرقم التسلسلى للجهاز.

عليك الانتباه لرقم الطراز بعناية، وذلك لأنه سوف يساعدك في الكشف عن أصل هاتف آيفون، وذلك عن طريق ما يلي:

• لو كان رقم الطراز يبدأ بحرف M، فيعنى ذلك أن الهاتف جديد تماما.
• لو كان رقم الطراز يبدأ بحرف F، فيعنى أن الهاتف معاد تجديده من خلال شركة آبل او إحدى شركات الاتصالات.
• وفى حالة كان رقم الطراز يبدأ بحرف N، فيدل ذلك على أن الهاتف مستبدل، أى أن آبل قامت بتقديمه كهاتف بديل لهاتف آيفون فيه عطل معين.

وفى حالة وجدت أن هاتفك معاد تجديده، فالأمر ليس مثيرا للقلق، فآبل تقوم بوضع منتجاتها المجددة المعتمدة Certified Refurbished products ضمن عملية صارمة تشتمل إختبارا كاملا يتوافق مع نفس المعايير الوظيفية التى تقوم بتقديمها خلال منتجاتها الجديدة، عن طريق فحص كل وحدة فى الجهاز، إلى جانب استبدال أى أجزاء مكسورة إذا لزم الأمر، وتغيير البطارية.

إلى جانب دعم آبل هذا الالتزام بالجودة عن طريق تقديم محدود لمدة عام مع كل منتج من منتجاتها المجددة المعتمدة، إلى جانب ذلك فيوجد خيار الحصول على تغطية إضافية من خلال شراء خطة AppleCare.

فتقوم آبل بتقديم منتجات آبل المعاد تجديدها نفس الأداء المقدم خلال منتجاتها الجديدة، ولأسباب قانونية لا تتمكن من بيعها على انها جديدة، ولذا فتقوم بتقديم تلك المنتجات المجددة بخصم كبير.

كما تقوم شركات الاتصالات بتجديد هواتف آيفون وبيها من خصم كبير، ورغم ذلك فلا يجوز لهم تغيير البطارية أو تقديم ضمان لمدة عام على الهاتف، وبإمكانك أن تقوم بالتأكد من حالة الضمان على هاتفك الآيفون من خلال زيارة موقع Check Coverage الخاص بآبل وإدخال الرقم التسلسلى بهاتفك.

أجهزة آبل المجددة بواسطة جهات خارجية:

ولابد هنا من تناول نقطة هامة، وهى لو وجدت هاتف آيفون أو أى جهاز لآبل عن طريق عملية إصلاح مستقلة غير مصرح بها من قبل آبل، فلن يتم توضيح رقم الطراز ذلك، ولهذا فعليك البعد عن الاجهزة المجددة من قبل جهات خارجية .

طالع أيضاً:

كيف تتحكم فى كاميرا الآيفون من خلال Apple Watch ؟

كيف يمكنك إعداد خاصية الاتصال بالطوارىء والهوية الطبية بهواتف اندرويد وآيفون ؟

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك