علوم وتكنولوجيا

تعرف على طرق حل مشكلة عدم إستجابة آيفون للشحن

مشكلة عدم إستجابة آيفون للشحن ، يتعرض الكثير من مستخدمى هواتف آيفون إلى مشكلة عدم إستجابة البطارية للشحن، وقد يفكر المستخدمون هنا فى تغيير بطارية الهاتف، ولكن هنا لابد من التنويه على أن مشكلة شحن هاتف آيفون ليست كلها بسبب بطارية الهاتف.

تعرف على أهم حلول مشكلة عدم استجابة آيفون للشحن :

قم فى البداية بفحص كابل الشحن بشكل جيد، عن طريق القيام بتبديل الكابل القديم بأخر جديد، وتابع هل سيتم حل المشكلة أم لا، أما فى حالة إستمرار المشكلة فسنعرض هنا بعض الأمور التى عليك التحقق منها:

1- أعد تشغيل الهاتف:

تعد عملية القيام بإعادة التشغيل أفضل حل للعديد من المشاكل التى قد تحدث فجأة لكثير من الأجهزة الإلكترونية، فبمجرد عودة الهاتف لوضعه الطبيعى بعد إجراء إعادة التشغيل، عليك بمحاولة شحنه مرة ثانية والتحقق من إستجابته لعملية الشحن.

قد يعجبك:

طريقة إخفاء الصور ومقاطع الفيديو على آيفون وآيباد .. تعرف عليها

هل سيكون بإمكانك فتح سيارتك وتشغيلها من خلال هاتفك الآيفون ؟

كيف تتحكم فى كاميرا الآيفون من خلال Apple Watch ؟

2- تحديث نظام التشغيل:

تقوم آبل أحياناً بإطلاق تحديثات عاجلة لنظام التشغيل أى او إس، وذلك لمعالجة الكثير من الأخطاء والثغرات التى قد تشكل تهديدا على المستخدمين، وهنا فعليك التعرف لو أن هناك أى تحديثات متاحة لنظام تشغيل iOS والتى من المحتمل ان تقوم بحل مشكلة الشحن.

3- تحقق من كابل Lightning :

عليك خلال تلك الخطوة من التأكد من كابل شحن Lightning-to-USB بكل الطرفين، وبعدها قم بالتحقق من وجود أى أجزاء مخدوشة أو مقطوعة، كما عليك التأكد من إحتمالية وجود أسلاك مكشوفة تخرج من العازل البلاستيكى بأى مكان على طول الكابل، وهل الكابل مجعد أم منحنى بزاوية حادة، وفى حالة حدوث أى من تلك التساؤلات عليك القيام بشراء كابل جديد.

4- تحقق من منفذ الشحن:

كثيرا ما يتم تراكم الغبار فى منفذ شحن آيفون وقت الاستخدام اليومى، ومن المحتمل أن يتسبب ذلك فى تشكيل طبقة عازلة على اطراف منفذ الشحن، وقد تتمكن من إزالة ذلك الغبار بجسم صغير غير معدنى، وهو ما قد يسبب إتلاف منفذ الشحن كاملاً، ولهذا فعليك الاستعانة بمحترف للقيام بذلك.

5- استخدم محول الشحن أو مصدر طاقة USB:

يلزم لعملية شحن هاتف آيفون قدر معين من الطاقة من مصدر USB خلال فترة زمنية معقولة، ومصدر الطاقة الاكثر موثوقية هو المحول الذى يأتى مع الهاتف، حيث يقوم بشحنه عن طريق التوصيل المباشر بأحد منافذ الكهرباء فى المنزل، فلو كان هاتفك موصول بمنفذ شحن USB على الحاسوب المحمول أو المكتبى، فمن المحتمل ألا يوفر ذلك طاقة كافية لشحن البطارية مطلقاً.

6- تحقق من جهاز الشحن اللاسلكي:

فى حالة لو كان هاتفك يدعم الشحن السريع المقدم من آبل لبعض الهواتف الخاصة بها، فقد يكون ذلك حل مؤقت لشحن هاتفك الآيفون، لو لم تتمكن من شحنه من خلال كابل Lightning وكن لديك جهااز شحن لاسلكى متوفر لديك.
وفى حالة عدم نجاح أى من الحلول السابقة، فهنا عليك الاتصال أو زيارة أقرب مركز دعم شركة آبل لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى