كيف يمكنك تثبيت خدمات جوجل على هواتف هواوى وهونز بنقرة واحدة ؟

تثبيت خدمات جوجل ، تسببت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين فى خسائر لشركة هواوى بقدرتها على التعامل مع شركة جوجل ، وهو ما نتج عنه أنه لا تأتى هواتف هواوى البادئة بسلسلة Huawei Mate 30 مع خدمات جوجل بلاى .

كيف يمكنك تثبيت خدمات جوجل على هواتف هواوى وهونز بنقرة واحدة ؟

ومن الواضح أنه توجد طريقة لتثبيت خدمات جوجل على هواتف هواوى من خلال نقرة واحدة، فقط على المستخدم تثبيت تطبيق (Chat Partner) على الهاتف وإتباع الخطوات، وستحصل على خدمات جوجل خلال دقائق وتشغيلها على اجهزة هواوى المتأثرة، وذلك وفقا لما نقله تقرير من HuaweiBlog.de.
كما لم تعد جوجل للعمل مع هواوى بشكل رسمى، رغم تقدمها بطلب للحصول على إعفاء للقيام بذلك، إلى جانب عدم وجود طريقة لضمان أن جوجل قد تتدخل وتحظر تشغيل تلك الخدمات على هواتف هواوى.

كما قام المدير القانونى لنظام أندرويد ومتجر جوجل بلاى تريستان أوستروفسكي Tristan Ostrowski بإيضاح أنه يحظر على شركة جوجل العمل مع شركة هواوى على طرز أجهزة جديدة أو توفير تطبيقاتها ، ومنها جيميل والخرائط ويوتيوب ومتجر جوجل بلاى، من أجل التحميل السابق، أو تنزيلها على تلك الأجهزة.

كما تقلق الشركة بشأن المستخدم العادى لجهاز هواوى الحديث ممن يرغب فى التوصل إلى تطبيقاتها المعروفة كـ يوتيوب، إلى جانب المصادر الغير رسمية لهذه التحميلات التى من المحتمل أن تكون ضارة، حيث من المحتمل ألا يفهم المستخدم العادى المخاطر التى تنطوى عليها.

حيث كانت هناك طريقة بالسابق للمستخدمين لتثبيت خدمات جوجل على تلك الهواتف، ولكن تم إغلاقها سريعاً، وليس هناك مجال للتحدث عن شرعية التطبيق، ولذا فليس بالامكان التحقق مما لو كان يقوم بالفعل بما تم الاعلان عنه.

وتعى جوجل أن الكثير من المستخدمين يعملون على العثور على طرق لتحميل خدماتها على هواتفهم، وقد حذرت جوجل من القيام بذلك بسبب المخاوف الأمنية، وعدم قدرتها على الالتزام بأن تعمل خدمها على النحو المنشود.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك