انتبه لتلك الأشياء اثناء تعقيم الكمبيوتر أو الموبايل .. تابع التفاصيل

تعقيم الكمبيوتر أو الموبايل ، يستمر فيروس كورونا فى الانتشار حول العالم، فترتفع ارقام المصابين بشكل يومى، فى حين تقوم الوكالات الحكومية والحكومات بإتخاذ الخطوات اللازمة لتفادى مشكلة انتشار العدوى، وعلينا ضرورة الحذر على الجانب الشخصى، وتتمثل احد طرق حماية النفس فى الحفاظ على ظافة هواتفنا وأدواتنا الأخرى ، وذلك يرجع إلى أنها أسطح قابلة للمس للكثير منا، إلى جانب أيدينا، كما يلزم الحفاظ على أدواتنا نظيفة بتلك المعركة ضد فيروس كورونا.

انتبه لتلك الأشياء اثناء تعقيم الكمبيوتر أو الموبايل :

ونقدم لك هنا عدد من النصائح الهامة الواجب إتباعها عند تنظيف أدواتك ، ومنها الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة:

– تجنب عملية وصول الرطوبة إلى منافذ الأجهزة، فتحقق من عدم رش أي رسائل بشكل مباشر على جهازك، فالهدف هو الحصول على جهاز نظيف بإمكانه العمل فى النهاية.
– استخدم واقيات الشاشة، حيث تحتوي بعض الأجهزة الذكية على طلاء مقاوم لبصمات الأصابع على أدواتها، ومن الممكن أن تتلف تلك المنتجات عند تعرضها لمنتجات التنظيف الكاشطة، لذلك ، من الآمن استخدام واقي الشاشة قبل استخدام مطهر.

– تحقق من عدم تسرب الماء أو أي محلول آخر إلى منفذ USB أو الميكروفون أو أي فتحات أخرى في جهازك.
– لا توجد منتجات خاصة لتنظيف الادوات، فيمكن استخدام محلول الماء و 70٪ من كحول الأيزوبروبيل، قم بتطبيق ذلك على قطعة قماش صغيرة خالية من الوبر لتنظيف لوحات مفاتيح الكمبيوتر المحمول والأسطح الخارجية للهواتف والأجهزة اللوحية.

– استخدام مناديل مطهرة، وهي المناديل المستخدمة لتنظيف الجلد والأسطح لقتل الجراثيم والفيروسات على الأجزاء الخارجية غير المسامية من هواتفك المحمولة.
– تحقق من جفاف كل الأسطح قبل تشغيل الطاقة فى جهازك.
– تذكر غسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل بعد تنظيف أدواتك.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك