كيف تستخدم مزايا واختصارات خرائط جوجل الجديدة ؟ إليك الطريقة

مزايا واختصارات خرائط جوجل الجديدة ، قامت شركة جوجل بطرح اختصارات جديدة فى تطبيق خرائط جوجل الخاص بها، وتقوم تلك الإختصارات على تسهيل طلب الوجبات الجاهزة وتوصيل الطعام إلى المستخدمين.

كيف تستخدم مزايا واختصارات خرائط جوجل الجديدة ؟

وتتوفر تلك الاختصارات على هيئة خيارات صغيرة أعلى الخريطة التى تجدها عند فتح تطبيق خرائط جوجل، فتقوم تلك الخيارات بتقديم خيارات صغيرة أعلى الخريطة التى تراها فور فتح تطبيق خرائط جوجل، كما تقوم تلك الخيارات بتقديم طريقة سهلة للعثور على الفنادق أو الاز أو البقالة، وذلك دون الحاجة إلى كتابة معلومات البحث.

وبالفعل قد مكنت خرائط جوجل مستخدميها من البحث عن الوجبات السريعة، ولهذا لا يعتبر ذلك الخيار بجديد،بينما الاختصارات هى التى تعد جديدة، فقد تم اكتشافها أولا من خلال 9to5Google ، وبما ان الجميع مجبر على الاستمرار فى البقاء بالمنزل حاليا نتيجة حظر التجوال الذى تم فرضه لمواجهة مشكلة تفشى فيروس كورونا المستجد، ولكن الكثير من المطاعم مغلقة أو تقوم فقط بتقديم الوجبات الجاهزة، فطبيعى أن تلجأ جوجل إلى وضع خيارات التوصيل فى المقدمة، ولهذا فلو كنت بحاجة إلى تلك الاختصارات، فنقدم لك طريقة العثور عليها فى تطبيق خرائط جوجل.

ففور قيامك بفتح تطبيق الخرائط، عليك القيام بتوسيط الشاشة فوق المنطقة المراد البحث فيها، وبعدها عليك البحث عن خيارات الوجبات السريعة Takeout والتوصيل Delivery وحدد أحدهما، وهنا سوف يظهر لك بعد تحديد الخيار كل المطاعم في منطقتك التي تقدم هذه الخدمة حاليًا.

وسوف تتمكن من طلب الطعام بشكل مباشر من تطبيق خرائط جوجل فى بعض المطاعم إن لم يكن جميعها، أو سوف يتم نقلك إلى تطبيق آخر حيث يمكنك الطلب، وتتوفر تلك الاختصارات الآن على iOS و iPadOS وأندرويد.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك