القوى العاملة تنفى 3 شائعات عن منحة الـ500 جنيه .. إليك التفاصيل

مقالات عامة
428
0

منحة الـ500 جنيه ، نفت وزارة القوى العاملة الشائعات المنتشرة منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تخص تقديم منحة للعمالة غير المنتظمة ، والتى جاءت نتيجة تضررها من فيروس كورونا المستجد.

القوى العاملة تنفى 3 شائعات عن منحة الـ500 جنيه :

وتمثلت الـ 3 شائعات التي انتشرت خلال الأيام الماضية كالآتي:

1- شائعة الوحدة المحلية

نفت وزارة القوى العاملة، ما تم تداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يخص الذين لم يسجيلوا أنفسهم على موقع الوزارة، الذهاب إلى الوحدة المحلية بصورة البطاقة ورقم الموبايل للتسجيل.

كما طالبت الوزارة العمالة غير المنتظمة غير المسجلة، عدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة، مؤكدة أن الهدف من تلك الشائعات هو إفساد المشهد الحضاري الذي تم فيه صرف المنحة خلال اليوم الأول، وما تم من إجراءات احترازية تجنبا لحدوث أي شيء يعكر صفوف هذه العمل.

إلى جانب ذلك فنوهت الوزارة أن أي جديد سيتم الإعلان عنه من خلال الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، بالاضافة إلى موقع وزارة القوى العاملة وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وبكافة وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

2- شائعة البنوك

تداولت أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه سيتم صرف منحة ال500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19)، عن طريق استصدار كروت ائتمانية من بعض البنوك، وهو ما نفته الوزارة أيضاً.

وطالبت الوزارة العمالة غير المنتظمة غير المسجلة بمديريات القوى العاملة من قبل وسجلت بياناتها من خلال موقع الوزارة، بعدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة، وعدم التزاحم أمام فروع البنوك، حفاظا على السلامة العامة.

3- شائعة الواتساب

كما انتشرت شائعات ببعض المواقع والصفحات الالكترونية، بشأن صرف المنح لمن يرسل بياناته على خدمة الواتس آب، وهو ما قامت الوزارة بنفيه.
وقد حذرت الوزارة جموع المواطنين من الانسياق وراء هذه الشائعات، كما طالبت العمالة غير المنتظمة الراغبة في تسجيل بياناتها من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg.

كما قامت الوزارة بتخصيص تليفون رقم (01212201303) لاستقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الواتس اب، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية الشاملة لحماية هذه الفئة من المواطنين، وقد شددت الوزارة، أنها لن تقبل طلبات باليد من المواطنين، وعلى الراغبين تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني.

خطوات تسجيل العمالة غير المنتظمة:

– الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة http://www.manpower.gov.eg/.
– اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة.
– اختيار اضغط هنا للتسجيل.
– بعد الانتهاء من ملء الاستمارة الخاصة بالتسجيل اضغط على إرسال.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك