علوم وتكنولوجيا

تعرف على أفضل 5 تطبيقات لإدارة الصور وتنظيمها فى هواتف أندرويد

تطبيقات لإدارة الصور وتنظيمها ، يعتبر تطبيق المعرض Gallery App عنصر أساسى بأى هاتف ذكى، ورغم ذلك بهناك العديد من التطبيقات الافتراضية التى تتوفر بهواتف أندرويد تضمن لك تقديم الميزات الأساسية فقط، كإخفاء ألبومات الصور أو جمع بعض الصور بمجلد مشفر ، إلا أنه توجد بعض التطبيقات الخارجية التى تمكنك من ذلك.

تعرف على أفضل 5 تطبيقات لإدارة الصور وتنظيمها فى هواتف أندرويد:

1- تطبيق Simple Gallery:

يمكنك ذلك التطبيق من إدارة صورك بأندرويد بكل سهولة، فيتمتاز بواجهة مستخدم بسيطة، وإستجابة سريعة عند الفتح، ويشتمل على مزايا عديدة، كتحرير الصور، والوصول إلى المجلدات المخفية، ودعم أنواع مختلفة من الملفات، والصور البانورامية.

إلى جانب دعمه لميزة (سلة محذوفات) مدمجة، التى تمكنك من استعادة الصور التي حذفتها بالخطأ، يتيح لك الإصدار المدفوع إمكانية الوصول إلى العديد من المزايا، كحماية الوصول إلى التطبيق من خلال رقم تعريف شخصي أو بصمة الإصبع، وإنشاء مجلدات مخفية، ويتوفر التطبيق لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي بشكل مجانى.

2- تطبيق Memoria Photo Gallery:

يعد هذا التطبيق من أهم تطبيقات معارض الصور وأكثرها قابلية للتخصيص، ويسمح لك بميزات متقدمة كسلة المحذوفات المؤقتة، والقدرة على إخفاء الألبومات أو وضع الصور الحساسة في مجلد مشفّر، إلى جانب دعمه لجهاز Chrome Cast لعرض الصور على شاشة التلفاز، يتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

3- تطبيق F-Stop Gallery:

يمكنك التطبيق من خيار البحث عن طريق الصور وفقاً لبيانات الوصفية، مثل: الفئات، وطراز الكاميرا، ويقوم الإصدار المدفوع، الذي يُكلّف 5 دولارات، بتقديم ميزات أخرى مثل: عرض الخريطة، والألبومات الذكية، وحماية كلمة المرور، والقدرة على إنشاء مجلدات فرعية في المجلد الواحد، وهو أمر مريح للغاية إذا كان لديك الكثير من الصور في هاتفك، يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

4- تطبيق Piktures:

يمكنك التطبيق من تحرير الصور وتشغيل مقاطع الفيديو، والوصول إلى صورك في خدمات التخزين السحابية، كما يحتوى على الميزات المتقدمة أداة لصنع الصور المتحركة GIF، إلى جانب إمكانية إخفاء صورك الحساسة في مجلد محمي، وإمكانية استعراض الصور عن طريق التقويم لإلقاء نظرة على الصور التي اُلتقطت في يوم معين أو في مكان محدد، يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

5- تطبيق Camera Roll:

أهم ما يميز التطبيق هى تمتعه واجهة مستخدم بسيطة، كما أن لديه ميزات متقدمة، مثل: تحرير بيانات EXIF لصورك، وإنشاء ألبومات افتراضية داخل ألبوم واحد، دون الحاجة إلى نقل أي ملفات أو نسخها، وعرض المجلدات بسهولة من ذاكرة التخزين الداخلية أو بطاقة SD، ونسخ الصور ونقلها وحذفها بسرعة، وإمكانية إنشاء مجلدات خفية وحمايتها بكلمة مرور، يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى