علوم وتكنولوجيا

إليك أفضل 5 تطبيقات مجانية لتحرير الصور .. تعرف عليها

تطبيقات مجانية لتحرير الصور ، بات الآن من الصعب الخروج من المنزل لإلتقاط صور جديدة، فى ظل حالة الاغلاق شبه الكامل بكل الأماكن ، وذلك لمواجهة مشكلة انتشار فيروس كورونا المستجد، ولكن يمكنك تحرير الكثير من الصور الموجودة بهاتفك أو حاسوبك التى قمت بإلتقاطها من قبل.

تعرف على أفضل 5 تطبيقات مجانية لتحرير الصور :

1- تطبيق Snapseed:

من خلال ذلك التطبيق بإمكانك الوصول إلى عدد كبير من الأدوات لإجراء تعديلات على صورك كضبط الألوان حتى تبدو الصور طبيعية أكثر، واستخدام الكثير من الفلاتر لإضافة تأثيرات مميزة لصورك.

وبإمكانك أيضاً تحويل الصور القديمة ذات الدقة المنخفضة إلى صور بدقة HDR، إلى جانب إمكانية إضفاء مظهر أبيض وأسود كلاسيكي، وإضافة إطارات قابلة للتعديل، ومزج صورتين معًا، وتحسين الوجه عن طريق إضافة إضاءة خاصة بالوجه وكذلك تحويل الصور العادية إلى صور ثلاثية الأبعاد.
يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أندرويد في جوجل بلاي.

2- تطبيق Lightroom:

يعد التطبيق من أكثر تطبيقات تحرير الصور استخدامًا في الهواتف الذكية، والذى يقدم نفس الأدوات والميزات ، التي تجدها في إصدار الحواسيب المحمولة والمكتبية، وبإمكانك مزامنة الصور في خدمته للتخزين السحابي، بما يمكنك من بدء التحرير في جهاز وإكماله في جهاز آخر.

ويقوم التطبيق بتقديم بعض الميزات الرائعة كتحسين الألوان في صورك وتعديلها، إلى جانب وجود منتدى يضم المصورين المحترفين المستعدين للمساعدة، ويقدم لك الإصدار المدفوع من التطبيق خيارات قوية مثل: استخدام الفرشاة لإزالة أي شيء تقريبًا من صورك، وإمكانية تنظيم صورك وترتيبها عن طريق وضع الوسوم.
يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

3- تطبيق Photofox:

يقدم التطبيق أدوات قوية لإزالة العناصر في خلفية الصورة، وتركيب خلفيات جديدة من اختيارك، وإضافة النصوص والملصقات والبطاقات للصور، وإضافة التأثيرات المتنوعة تلقائياً حيث إنه يعتمد في عمله على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويقدم التطبيق الكثير من الخطوط والألوان للاختيار من بينها، ويدعم تنسيق RAW، وحفظ الصور بتنسيقات: TIFF أو PNG أو JPG.، يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

4- تطبيق VSCO:

من خلال التطبيق يمكنك الحصول على الكثير من أدوات التحرير كضبط درجات التباين والتشبع، ومجموعة من الفلاتر بالأبيض والأسود، إلى جانب إمكانية تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة.

كما يمكنك التطبيق من ضبط توازن اللون الأبيض والتحكم في الألوان، وإنشاء الصور المتحركة GIF باستخدام ميزة DSCO، إلى جانب القدرة على إنشاء مقاطع فيديو عن طريق دمج صورك الشخصية في ملف واحد وتحريرها.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

5- تطبيق PicsArt:

يمكنك التطبيق من الوصول إلى الكثير من الفلاتر لإضفاء تأثيرات رائعة على صورك، والكثير من الإطارات والخلفيات، وأدوات للرسم ومحرر للصور.
إلى جانب إحتوائه على أداة لإنشاء الملصقات، ومحرر فيديو، ومكتبة للصور المجانية يمكنك الاختيار من بينها والتعديل عليها، وأدوات لتحرير الوجوه وإزالة التأثيرات.

ومن خلال ذلك التطبيق بإمكانك العثور على الكثير من الميزات كإزالة العناصر غير المرغوبة من الصور بشكل أسرع وأسهل، وإضافة الفلاتر والملصقات، وإمكانية تعديل حجم الصور، وإنشاء رسومات يدوية عن طريق ميزة Sketch التي تكتشف مخطط صورتك بشكل تلقائى.
يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى