علوم وتكنولوجيا

تعرف على أفضل 5 بدائل لتطبيق خرائط جوجل يمكنك تجربتها

5 بدائل لتطبيق خرائط جوجل ، خرائط جوجل Google Maps يعتبر التطبيق المفضل لدى الكثير من المستخدمين، فيتوفر بكل هواتف أندرويد حيث يأتى مثبتا سابقاً، كما يختار ذلك التطبيق مستخدمو آيفون بسبب مميزاته، ورغم ذلك إلا أن هناك تطبيقات بديله له تمنحك الكثير من الوظائف أو لتجربة نهج مختلف.

تعرف على أفضل 5 بدائل لتطبيق خرائط جوجل يمكنك تجربتها

1- تطبيق Waze:

يمكنك ذلك التطبيق من التفاعل المباشر مع المستخدمين الآخرين عند التنقل، ولذا سوف تحصل على أحدث المعلومات بشكل مستمر كحركة المرور، ويعتبر مناسب عند تغيير خططك فجأة والحاجة إلى تحديث مباشر عن حالة الطريق.
يتوفر التطبيق بشكل مجانى لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

2- تطبيق Maps.me:

يعتبر أحد تطبيقات التنقل القليلة التى بإمكانك استخدامها في وضع عدم الاتصال Offline، وبذلك فهو بديل قوي لتطبيق خرائط جوجل، فبإمكانك من خلاله تنزيل الخرائط دون استهلاك مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف، ويعتبر مناسب فى حالة رغبتك فى العثور على الاتجاهات وليس لديك اتصال بالإنترنت.
ويقوم التطبيق بإستخدام قاعدة بيانات خدمة OpenStreetMap، التي توفر لك تجربة أكثر تفصيلاً وموثوقية، ولكن وظائف البحث محدودة إلى حد ما، فبإمكانك العثور على كل الوجهات السياحية بسهولة، ولكن لا يمكنك البحث عن الأنشطة التجارية ما لم يكن لديك عناوينها.
يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

3- تطبيق MapQuest:

يوفر ذلك التطبيق ميزات عديدة، مثل: الحصول على تحديثات في الوقت الفعلي لحركة المرور، وخيار إعادة التوجيه التلقائي، وحساب تكلفة الوقود المقدرة لرحلتك، وإظهار درجة الحرارة الحالية في موقعك، إلى جانب إمكانية مزامنة تلك البيانات مع أجهزتك الأخرى ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة.
يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون في آب ستور.

4- تطبيق Here WeGo:

يمتاز التطبيق واجهة مستخدم بسيطة، فيشتمل فقط على الميزات التي تمكنك فعليًا على التنقل في طريقك من البداية إلى الوجهة النهائية، بدون أي خيارات تخطيط مسار متقدمة، إلى جانب إمكانية تنزيل خرائطك وحفظها واستخدامها في وضع عدم الاتصال.
يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

5- تطبيق OsmAnd:

يقوم ذلك التطبيق باستخدام قاعدة بيانات خدمة OpenStreetMap، التي توفر لك تحديثات حركة مرور دقيقة للغاية، إلى جانب إمكانية استخدام التطبيق في وضع عدم الاتصال، والكثير من الميزات التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم، مثل: أدوات مختلفة لتغيير مظهر الخريطة، والوضع الداكن Dark Mode .
يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى