كيف يمكنك التحكم بالاشعارات فى متصفح جوجل كروم ؟ إليك الطريقة

التحكم بالاشعارات فى متصفح جوجل كروم ، انتشرت حاليا الإشعارات التي ترسلها مواقع الويب المختلفة عند التصفح ، وبشكل خاص عند استخدام متصفح جوجل كروم، وهو ما يتسبب فى إزعاجً الكثير من المستخدمين.

كيف يمكنك التحكم بالاشعارات فى متصفح جوجل كروم ؟

طريقة التعامل مع إشعارات متصفح جوجل كروم العاجلة:

كثيرا ما تظهر إشعارات جوجل كروم في الزاوية اليمني السفلية في المتصفح، وتكون مصحوبة بصوت تنبيه، ولو قمت بالسماح للكثير من المواقع بإرسال الإشعارات لك، فقد يصبح ذلك أمرا مزعجًا عند تزايدها بمرور الأيام.

ويعد ذلك هو السبب الاساسى في بحث معظم المستخدمين عن طريقة للتخلص من هذه الإشعارات، أو على الأقل التحكم فيها، وتخطط شركة جوجل لتغيير بعض خيارات الإشعارات في متصفحها، ولكن الان لا يوجد ميعاد محدد لهذا التغيير.

كما تعمل إشعارات جوجل مع الكثير من خدمات جوجل، ومن ضمنها: ميزات معينة في تطبيق Gmail وGoogle Now، وبعض الأدوات أخرى.

طريقة إيقاف جميع إشعارات الموقع أو تشغيلها:

تختلف عناصر التحكم في الإشعارات وفقا للنظام الذي تستخدمه، إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام التشغيل ويندوز أو ماك أوإس، اتبع التالى:

• افتح متصفح جوجل كروم.
• اضغط على القائمة الرئيسية الموجودة في أعلى الزاوية اليمنى (عبارة عن ثلاث نقاط رأسية).
• انقر على خيار (الإعدادات) Settings.
• اضغط على خيار (الخصوصية والأمان) Privacy and security.
• اضغط على خيار (إعدادات الموقع) Site Settings.
• قم بالتمرير لأسفل إلى الإشعارات في النافذة المنبثقة التي تظهر، هنا يمكنك الضغط على زر التبديل لإظهار إشعارات مواقع الويب أو إيقاف تشغيلها.

طريقة إدارة الإعدادات لإشعارات مواقع الويب الفردية:

كما يمكن إدارة أي إشعارات سمحت بها بالفعل، عن طريق تحديد النقاط الثلاث في صفحة الإشعارات نفسها، وتغيير الإعداد لأي موقع مدرج، عن طريق اختيار (حظر) Block أو (سماح) Allow.

كيفية تغيير الإعدادات لموقع معين:

عند قيامك بالموافقة على أذونات لمواقع محددة أو ترفضها، سيتم إستخدام هذه الإعدادات بدلاً من الإعدادات الافتراضية، كما يمكنك أيضًا مسح البيانات لموقع ما، عن طريق التالى:

• افتح صفحة ويب جديدة في المتصفح، ثم انتقل إلى الموقع الذي تريد تغيير إعدادات الإشعارات الخاصة به.
• بمجرد تحميله انقر على الرمز الذي تراه عن يمين شريط عنوان الويب، ثم اضغط على خيار (إعدادات الموقع) Site Settings لتحرير الأذونات التي منحتها للموقع، وستُحفظ أي تغييرات تلقائيًا.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك