ميزة جديدة بجوجل كروم لتوفير البطارية وباقة الانترنت لمستخدمى أندرويد

ميزة جديدة بجوجل كروم ، قامت شركة جوجل بإختبار ميزة جديدة لتتطبيق متصفح كروم على اندرويد، وهى ميزة “التنزيل لاحقاً” التى من خلالها سيتمكن مستخدمى كروم من جدولة التنزيلات على متصفح الموبايل.

ميزة جديدة بجوجل كروم لتوفير البطارية وباقة الانترنت لمستخدمى أندرويد :

ويتمثل هدف تلك الميزة الجديدة فى توفير كل من بيانات الهاتف المحمول والبطارية، فعلى مستخدمي تطبيق كروم فقط تحديد الوقت والتاريخ الذي يريدون فيه بدء المتصفح في التنزيل، كما بإمكان المستخدمين ضبط الميزة للتنزيل عندما يكون الجهاز متصلاً باتصال WiFi.

كما ان تلك الميزة قيد الاختبار على الإصدار 86 من تطبيق كروم Canary، ويمكن للمستخدمين تنزيل هذا الإصدار من متجر Google Play ولكنه غير مستقر تمامًا، وبإمكان المستخدمين تمكين الميزة من خلال تنزيل تطبيق Canary على هواتفهم الذكية.

وعلى المستخدمين تمكين الميزة بعد تنزيل التطبيق، وللقيام بذلك، يجب على المستخدمين أولاً فتح كروم Canary وكتابة”chrome://flags.”، وبعد ذلك، يجب عليهم البحث عن “تمكين التنزيل لاحقًا”.

وهنا سيجد المستخدمون ثلاثة خيارات من القائمة المنسدلة، حدد الآن “تمكين” وأعد تشغيل تطبيق كروم Canary، وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيظهر للمستخدمين خيارات – “اختر وقت التنزيل” باستخدام Now، عبر Wi-Fi ، و “اختر التاريخ والوقت” كلما حاولوا تنزيل صفحة ويب.

وفي الآونة الأخيرة، نصح فريق الاستجابة للطوارئ في الكمبيوتر الهندي (CERT-In) المستخدمين بتحديث متصفح جوجل كروم على الفور لتجنب الهجمات عن بعد ورفض الخدمة على الأنظمة المستهدفة.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك