إحمى هاتفك الأندرويد من خطر التجسس من خلال ذلك التطبيق .. تعرف عليه

إحمى هاتفك الأندرويد من خطر التجسس ، تعتبر الكاميرات من أهم التقنيات التى تملكها الهواتف الحديثة، وللأسف أحيانا يتم استغلال تلك التقنيات للتجسس على المستخدمين، ولمواجهة تلك المشكلة والعمل على حماية الخصوصية لأصحاب الهواتف وبالأخص تلك الهواتف التى تعمل بأنظمة أندرويد يمكن تحميل تطبيق ظهر خلال الفترة الأخيرة لذلك الغرض.

إحمى هاتفك الأندرويد من خطر التجسس من خلال ذلك التطبيق :

 

ويسمى ذلك التطبيق بإسم Access Dots، ويمتاز بأنه يوفر لهواتف أندرويد نفس ميزة الامان الجديدة التى تم الإعلان عنها من قبل شركة آبل مؤخراً، كما وعدت بأنها سوف تظهر فى نسخ iOS 14 النتظرة، والتى تنبه صاحب الهاتف عندما تكون كاميرا أو مايكروفونات هاتفه مفعلة.

ويقوم التطبيق الجديد على مبدأ عمل بسيط جدا ، فبعد قيامك بتحميله فى الهاتف وتفعيله ، سوف تظهر فى أعلى الشاشة نقطة مضيئة صغيرة بلون معين، وذلك لو كانت كاميرا الهاتف مفعلة أو تستعمل من قبل أى تطبيق آخر، وكذلك ستظهر علامة ضوئية بلون مغاير فى حال كانت الميكروفونات مفعلة، والمميز أن هذه النقاط ستظهر للمستخدم حتى لو كانت شاشة هاتفه مقفلة.

وسينبه هذا الأمر أصحاب الهواتف إلى عمل كاميرات وميكروفونات هواتفهم، وسيحميهم من خطر التجسس، وخاصة أن بعض التطبيقات المشبوهة تستغل الكاميرات والميكروفونات للتنصت على المستخدم دون علمه أحيانا، وترسل تلك البيانات إلى جهات ثالثة دون علم المستخدم.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك