أهم 5 كتب في التنمية البشرية لسنة 2020

أهم 5 كتب في التنمية البشرية لسنة 2020 .. اتفق الخبراء على تعريف التنمية البشرية على أنها طرق تطوير طاقات الإنسان وتحويلها نحو فرص نجاح ممكنة . وقد كثرت الدراسات والكتب في هذا الاختصاص منذ ظهورها حتى اليوم . سنعرض لكم هنا أهم 5 كتب في التنمية البشرية وتطوير الذات .

1- كتاب ” غير تفكيرك غير حياتك “

للكاتب بريان تراسي وهو أحد أهم خبراء التنمية البشرية في أمريكا والعالم . وتطرق المؤلف في هذا الكتاب إلى شروط النجاح وكيفية تحويل تفكيرك من الطريق الخطأ إلى المكان الصحيح . ويشترط الكاتب أن يكون تفكيرك مستقلا ونابعا من داخلك لكي يكون متجانسة مع رغباتك وطموحاتهم وأهدافك. كتاب مهم جدا لكي تفهم نفسك وتعرفنا وتتعلم طرق التفكير السليم المناسب لآمالك .

2- كتاب ” تعديل وبناء سلوك الأطفال “

من تأليف الدكتور بطرس حافظ بطرس وهو من أهم ما كتب في تنمية سلوك الطفل وتطوير قدراته الذهنية لكي يتقبل بشكل جيد كل التعليمات الخارجية أو الإشارات التي يرسلها الأولياء والمربون والمختصون. كتاب مهم جدا في تعليم الأطفال وتعديل سلوكهم.

3- كتاب ” كيف تتحدث فيصغي الصغار إليك ويتحدث الصغار فتصغي إليهم “

كتاب من تأليف مشترك للدكتور اديل فاير والدكتورة ايفين مازليش وهنا من أشهر دكاترة وخبراء التنمية البشرية لدى الصغار وسلوك الطفل .

4- كتاب ” تحليل الشخصيات وفن التعامل معها “

كتاب من 453 صفحة يتناول فيه المؤلف سام اوكبير كيفية التعامل مع الآخر كشخصية مستقلة بذاتها وبعقدها وبمشاكلها النفسية. ويتطرق الكتاب إلى طرق تحليل النفس البشرية من خلال النظرات والسلوكيات والمواقف.

5- كتاب ” نظرية الفستق “

للكاتب فهد عامر الأحمدي وهو من أشهر كتب التنمية البشرية وتطوير الذات. يتحدث فيه الكاتب عن رؤيتنا للحياة وكيف نستطيع أن نغيرها بشكل إيجابي يساعدنا على مزيد تطوير القدرات الذهنية والنفسية.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك