علوم وتكنولوجيامميز

طريقة عمل فيديو من مجموعة صور على الآيفون

 

عمل فيديو من مجموعة صور على الآيفون ، بات الآن مع تطور قدرات الهواتف الذكية من السهل تحرير وإنتاج الفيديو باستخدامها بعدما كانت المهمة مقتصرة على الكمبيوتر فقط، وهو ما ستحتاجه لجميع الصور الخاصة بمناسبة ما لعرضها بطريقة جميلة. ولو كنت تستخدم آيفون هسنتناول هنا طريقة صنع فيديو من مجموعة صور انطلاقًا من الأدوات المضمّنة مع الهاتف.

طريقة عمل فيديو من مجموعة صور على الآيفون :

تمتاز هواتف آيفون باحتوائها على عدد من التطبيقات المدمجة يبلغ عددها حوالي 36 تطبيق لتأدية مختلف الوظائف الأساسية، بالإضافة إلى تطبيقات مجانية من آبل مثبتة مسبقًا من بينهم تطبيق رائع يُدعى iMovie والذي يعُد بمثابة مُحرر ومنشئ فيديوهات إحترافي، فإذا كنت من هواة صناعة الفيديو من الصور والموسيقى لعرضها بشكل مميز على السوشيال ميديا، لا أظن ان هناك تطبيق يضاهي قدرات iMovie لتحقيق ذلك. لكن وفي حال قمت بإزالة التطبيق من هاتفك الآيفون، ربما بسبب حجمه الضخم، فيمكنك إعادة تنزيله مجانًا من App Store حيث نعتمد في هذا الشرح على iMovie لدمج عدد من الصور وتحويلها إلى فيديو.

إنشاء فيديو من مجموعة صور عبر تطبيق iMovie

– اولًا قم بفتح تطبيق “iMovie” واضغط على بدء “مشروع جديد” Start New Project،
– ثم اضغط على “فيلم” Movie لتظهر شاشة تعرض أحدث الصور ومقاطع الفيديو المخزّنة في مكتبة الوسائط مرتبة حسب التاريخ،
– ولكن يمكنك الضغط على “الوسائط” لاختيار ألبوم معين.
– على أي حال، قم بتحديد جميع الصور والفيديوهات التي تريد تضمينها في الفيديو بالضغط مرة واحدة على كل صورة حتى يتم تحديدهم جميعًا،
– بعد ذلك اضغط على “إنشاء فيلم” Create Movie في أسفل الشاشة.

 

سيقوم تطبيق iMovie بإضافة جميع العناصر المحددة ودمجها في الفيديو، حيث يمكنك التمرير في المخطط الزمني أو الـ Timeline إلى اليسار للوصول إلى جميع العناصر المضافة. هُنا، إذا كنت ترغب في إعادة ترتيب الصور، اضغط مطولًا على الصورة الموجودة في المعاينة بالجزء السفلي واسحبها إلى المكان الذي تريد.

وبالمثل، لإضافة تأثير انتقالي بين الصور:

– اضغط على أيقونة الانتقال في نهاية الجزء الخاص بعرض كل صورة ثم اختر التأثير المطلوب.
– ثم في حال أردت إضافة عناصر أخرى اضغط على علامة زائد (+) وحدد الصور أو الفيديو لإضافة العناصر المطلوب دمجها مع الفيديو الجديد،
– ولاحظ أيضًا انه يمكن صوت خلفي للفيديو سواء من الأصوات المتوفرة بالفعل في التطبيق أو استخدام أغانٍ من الهاتف وسوف تُضبط ديناميكيًا لتناسب طول الفيديو.

يتيح لك التطبيق كذلك تسجيل الصوت أو إضافة خلفيات لإضفاء مظهر وطابع احترافيين، بل ويمكن حتى إضافة تأثيرات لونية على الفيديو بالضغط على أيقونة الترس (⚙) بالأسفل. بشكل عام، في هذه المرحلة يمكنك إدخال جميع التعديلات التي ترضي تطلعاتك للحصول على نتيجة مُذهلة.

بعد الانتهاء من صناعة الفيديو والوصول إلى نتيجة مرضية، لا يتبقِ سوى أن تقوم بحفظ هذا الفيديو على الهاتف، فقط اضغط على زر “تم” Done بالأعلى وانتظر قليلًا حتى يتم حفظ المقطع في تطبيق iMovie حيث يمكن مشاهدته كمشروع في iMovie ولكن لحفظ الفيديو فعليًا على الهاتف اضغط على أيقونة المشاركة (التي تبدو كسهم يشير لأعلى من مربع) بالجزء السفلي من هذه الصفحة، سيتم فتح قائمة المشاركة لاختيار الطريقة التي تريدها لحفظ ملف الفيديو، وبالتالي إذا كنت ترغب في تصدير الملف إلى مكتبة الصور فأضغط على خيار “حفظ الفيديو” Save Video.

ولكن قبل حفظ الفيديو، اضغط على زر “الخيارات” Options أسفل اسم المقطع في قائمة المشاركة حيث يمكنك تحديد دقة الفيديو ومعدل الإطارات وفقًا لاحتياجاتك، لكن تذكر انه كلما زادت الدقة زاد حجم ملف الفيديو، لذلك إذا كنت تنوي مشاركة المقطع على الانترنت فربما تكون دقة “720p” جيدة في تلك الحالة.

على أي حال، بمجرد الضغط على “حفظ الفيديو” سيبدأ iMovie في تصدير الملف وهي عملية لن تستغرق الكثير من الوقت إلا لو كانت هناك العديد من الفيديوهات والصور تقوم بدمجها، في هذه الحالة قد تحتاج العملية 5 دقائق على الأكثر لتكتمل. بعد الانتهاء، ستجد الفيديو محفوظ في تطبيق Photos فيمكنك مشاهدته والتعديل عليه ومشاركته كما تفعل عادًة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى