5 شروط للسعادة .. تعرف عليها

5 شروط للسعادة .. الحياة مليئة بالأفكار السيئة والأشياء التي تمرّر لنا طاقة سلبية. لكن الإنسان الذي يمتلك إرادة وصمودا ورغبة فيها لا يجب أن يستسلم لكل هذا. إليك 5 خطوات لكي تكون سعيدا ولا تنسى أن السعادة قرار شخصي ولا علاقة له بأي عامل خارجي.

1- الثقة في النفس

انظر إلى نفسك في المرآة وخاطبها بكل ثقة وعناد. قللها أنك شخص واثق منها وقادر على اتخاذ القرارات الصعبة والمصيرية. اعتدّ بنفسك وكن واثقا بأن كل إنسان لديه قوة خفية قد يجهل موطنها الحقيقي. ابحث داخل مغارات روحك عن مواطن القوة ونقاط تجمع القدرات. سوف تندهش من النتيجة.

2- الابتعاد عن الأشخاص السيئين

الآخر عموما هو جحيم متنقل. لذلك حاول أن تبعده عنك. اقترب فقط من الذين تحبهم وتعلم بيقين أنهم يحبونك ويتمنون لك الخير والسعادة والسلام . أما الذين يمررون لك شعورا بالخذلان ويمنحونك طاقة سلبية فاقطع علاقتك بهم .

3- حياة موازية

أصنع لنفسك، وبأشيائك الصغيرة التي تحب، عالما موازيا وحياة خاصة بك . السعادة لا تشترط البذخ والمال الوفير. فقط لا تترك نفسك عرضة للاحتياج لأي شخص مهما كان قريبا منك . ولا تنسى بأن استقلالك المادي هو الذي سيجعلك صاحب قراراتك .

4- الموسيقى

هي غذاء الروح تطهرها من الغبار المتراكم والطاقة السلبية. استمع إلى الموسيقى الهادئة وانتق أغاني ذات مستوى راق بكلمات رومانسية جميلة . سيغير هذا من شعورك بالفراغ وسوف ينقل روحك إلى عوالم أخرى أنقى وأعلى وأجمل.

5- الرياضة

تساعدك الرياضة على الحفاظ على لياقتك البدنية والتي تؤثر مباشرة على حالتك النفسية ومزاجك. لهذا ننصح بممارسة الرياضة لنصف ساعة كل يوم. استنشق الهواء النقي وتخلص من ثاني أوكسيد الكربون الذي يؤثر على الدورة الدموية وعلى دقات القلب.
بصفة عامة لو طبقت هذه القواعد الخمس وابتعدت عن الأماكن السيئة والأشخاص السلبيين سوف تشعر بسعادة داخلية. ولا تنسى أبدا أن الرضا يساهم في إراحة القلب والروح.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك