إليك طريقة الإستفادة من أجزاء جهازك اللاب توب القديم

 

اللاب توب القديم ، أجهزة اللاب توب القديمة تشتمل على العديد من الأجزاء الممكن استخراجها وتبديلها إلى أشياء مفيدة، حيث تعد تلك الأجهزة القديمة هامة وقيمة جداً، ولكنها غير مستغلة الإستغلال الأنسب، وهنا سوف نتناول طريق الاستفادة من تلك الأجزاء.

إليك طريقة الإستفادة من أجزاء جهازك اللاب توب القديم

اولًا: القرص الصلب

لو لم يحتوى جهازك اللاب توب الحالى على مساحة كافية للتمكن من تحميل ملفات جديدة، وتود فى الحصول على وحدة تخزين حتى تقوم بإنشاء نسخة إحتياطسة من ملفاتك الهامة، فبإمكانك إزالة القرص الصلب من جهازك القديم، والاعتماد عليه كقرص داخلى إضافى من خلال أداة USB SATA/IDE Adapter أو عن طريق اداة HDD/SSD Caddy.

– إبحث عن طريقة إزالة القرص الصلب من جهازك القديم، بالاعتماد على شبكة الانترنت، لكى تعثر على طريقة إزالة القرص من جهازك القديم.
– وفور إنتهائك من مهمة إزالة القرص الصلب، وقيامك بإيصاله بجهازك الجديد، قم بتهيئته، ولكى تتمكن من القيام بذلك قم بالتالى:

* افتح أداة File Explorer
* اضغط كليك يمين فوق البارتيشن الخاص بالهارد.
* حدد خيار Format، وإتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة، وذلك من خلال القائمة المنبثقة.
* وتستطيع إستخدام اداة Disk Management المدمجة بدلا من ذلك.
ولو كنت من متسخدمى جهاز ماك، قسيتطلب الامر إستخدام تطبيق Disk Utility المدمج، الذى يوجد بشريط البحث Spotlight، بعد تهيئة الهارد، وبذلك سوف يصبح جاهز لاستخدامه فى تخزين ما تريد.

ثانيًا: الرامات

تستطيع وضع الرامات فى جهاز آخر، كـ جهازك اللاب توب الجديد، لو كان به جزء إضافى لذاكرة عشوائية ، وهنا لابد من التنويه على أنه توجد الكثير من الانواع من الرامات وكل نوع منها يتوافق مع الاجهزة بمواصفات معينة.

ثالثًا: قارئ الأقراص الضوئية

يقوم قارىء الأقراض الضوئية بتمكينك من عرض محتويات الأقراص المضغوطة أو أقراص الدى فى دى والبلوراى.
لو كان جهازك القديم يحتوى على قارىء أقراص ضوئية، قد تتمكن من القيام بإخراجه واستعماله مع الكيبورد الحالى، لاب توب او حاسوب مكتبى.
وفور قيامك بإنجاز مهمة إزالة قارىء الاقراص، تستطيع القيام بتثبيته فى اداة SATA Optical Drive Case ، وتوصيله بجهاز الكمبيوتر الحديث من خلال USB.

رابعًا: الشاشة

تستطيع القيام بإزالة شاشة جهازك اللاب توب القديم الـ LCD، خلال تلك الطريقة سيصبح فى حوزتك شاشة خارجية مستقلة تستغلها فى أشياء متنوعة.

– أدخل إلى شبكة الانترنت، والعثور على طريقة إزالة الشاشة من اللاب توب القديم.
– أو بإمكانك إزالة البطارية، وتحديد أماكن المسامير التى تقوم بحمل الشاشة بالواجهة الامامية، أوالقيام بنزع الغطاء البلاستيكى من الواجهة الامامية حتى تستطيع تحديد المسامير، وبعد قيامك بإزالة الشاشة، انظر على الجزء الخلفى وابحث عن رقم الطراز Model Number .
وهنا ستحتاج إلى شراء لوحة التحكم Controller Board التى تمكنك من إمداد الشاشة بالطاقة، وإتاحة المداخل اللازمة للحصول على شاشة خارجية قابلة للاستخدام فى أغراض اخرى.

خامسًا: الشاحن

لو كنت تمتلك أجهزة لاب توب من نفس الشركة المصنعة، فبإمكانك إستخدام الشاحن الخاص بها على اللاب توب الأحدث.
أو قد تقوم بيعه، لو لم تستطيع إستخدامه على لاب توب جديد، وذلك بعرضه على موقع اوليكس او eBay

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك