إزاى تشغل فلاش موبايلك بدون النقر على أى زر ؟

 

إزاى تشغل فلاش موبايلك ، سنتناول خلال هذا المقال طريقة إضاءة الفلاش بهاتفك الأندرويد دون أن تحتاج للنقر على أي زر أو تحتاج لاي تطبيقات خارجية. وذلك سيكون من خلال المساعد الصوتي جوجل، فقط كل ما يلزمنا أن نقوم بتفعيل المساعد الصوتي سوياً ثم تطلب منه تفعيل الفلاش شفوياً أو تعطيله شفوياً أيضاً.

إزاى تشغل فلاش موبايلك بدون النقر على أى زر ؟

كيفية تفعيل مساعد جوجل

فى البداية سنعرض طريقة تفعيل مساعد جوجل Google Assistant في هاتفك الاندرويد على الرغم أنه قد يكون قيد التفعيل افتراضياً في الهاتف، ولكن إذا اتضح لك عكس ذلك، أو أنك قمت بتعطيله في مرة سابقة، فسوف يتعين عليك تفعيله يدوياً، من خلال التالى:

– توجه إلى تطبيق جوجل من الإعدادات، ثم خدمات الحساب،
– ثم قم بالنقر فوق ” بحث جوجل ومساعد جوجل و Google Voice”، ثم مساعد جوجل،
– ثم بالنقر فوق Voice Match، ثم تقوم بتفعيل Hey Google. وتنطق بنبرة صوتك Hey Google لمدة 4 مرات متتالية لكي يتعرف المساعد على صوتك. وفي كل مرة تقول فيها Hey Google يعمل المساعد الصوتي على تسجيل نبرة مختلفة لك، وبهذا الشكل قد تم التفعيل. إذا أردت حذف النموذج الصوتي أو إعادة إدخاله من جديد، يمكنك النقر على الأمر الثاني “النموذج الصوتي” ثم تتعرف على جوجل من جديد. والآن، لم يعد يتبقى سوى تفعيل ضوء الفلاش من خلال الأوامر الصوتية.

في أي وقت تحب تفعيل مساعد جوجل الصوتي سوف تقول بنبرة صوتك “Hey Google” والتي تعني بالعربية “مرحباً جوجل”، وفوراً سيلبي مساعد جوجل الصوتي نداءك وسيرد عليك التحية بنافذة منبثقة تحتوي على جملة ” مرحباً، كيف أستطيع أن أساعدك”. سوف تقول بصوتك العبارة التالية “Turn On Flash Light” وعلى الفور ستسمع مساعد جوجل وهو يلبي الأمر ويقوم بتفعيل مصباح الفلاش على الفور. أما إذا أردت إغلاق الفلاش لايت، سوف تقول مرة ثانية “Hey Google” وبعد سماع الجرز تقول “Turn Off Flash Light.

بالتأكيد المساعد الصوتي على قدر الذكاء الكافي الآن لكي يتعرف على نبرات صوتك المختلفة، وتستطيع استخدامه في تلبية العديد من الأوامر الصوتية وتنفيذ الأوامر حتى لو نطقتها بشكل مختلف. على سبيل المثال يمكنك القول بدلاً مما ذكرناه سابقاً جملة “Enable Flashlight” وسوف ينير المصباح أيضاً من أجلك.

هناك العديد من الأوامر الصوتية على هيئة اختصارات ستلاحظها في أسفل نافذة المساعد المنبثقة، مثل تشغيل واتساب من أجلك أو فتح الفيسبوك أو الكاميرا أو الاتصال بأي جهة اتصال ترغب بها أو إلغاء قفل هاتفك الاندرويد بنبرة الصوت بدون استخدام تطبيقات والعديد من الأوامر الأخرى. ولكن إذا كنت تعتمد على رمز PIN للهاتف فسوف تحتاج فتحه بالتأكيد لتفتح تلك التطبيقات. ولكن مزايا مثل الفلاش لايت والاتصال بجهات الاتصال فهي بمثابة حالات للطوارئ ولا تستدعي إدخال رمزك السري لكي تفتح من أجلك.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك