كيف تحل مشكلة توقف هاتفك الأندرويد بعد إعادة ضبطه ؟ إليك الطريقة

مشكلة توقف هاتفك الأندرويد ، لشركة جوجل أدوات لمنع سرقة الهاتف وحماية الخصوصية عند إعادة الضبط، فيتم إعداد حماية إعادة تعيين اعدادات المصنع بحيث سوف تحتاج إلى كلمة مرور هاتفك أو كلمة مرور حسابك فى جوجل قبل التمكن من إعادة تعيين هاتفك وإستخدامه كهاتف جديد.

كيف تحل مشكلة توقف هاتفك الأندرويد بعد إعادة ضبطه ؟

هل تحتاج إلى معرفة معلومات الحساب القديم الذي كان يعمل به هاتفك؟

بمجرد قيامك بربط هاتفك الأندرويد الحديث بحساب جوجل، سوف تحتاج إلى إستخدام الحساب ونفس كلمة المرور لإلغاء تأمينه فى حالة قيامك بإعادة تعيينه، وتسمى تلك الميزة بـ FRP حماية إعداد ضبط المصنع، وقد تم تفعيل تلك الميزة حتى يجعل الهاتف المسروق أقل قيمة ، فلو تم سرقة هاتفك، فلن يكون بإمكان السارق إلغاء قفل الشاشة لاستخدامه، وفى حالة قيامه بإعادة تعيينه عن طريق قائمة استرداد الهاتف، فستطلب الامر معلومات حساب جوجل الخاص بك لإعداد هاتف أندرويد مرة أخرى.

وتقوم كل شركة تعمل هواتفها بنظام أندرويد ويمكنها الوصول لمتجر جوجل بلاي بإستخدام تلك الخاصية، كما أنه لبعض الشركات نسختها الخاصة من تلك الخاصية التي بإمكانها القيام بنفس الشىء من خلال حسابات الشركة المصنعة.

والمشكلة هنا تكمن فى انه إذا قمت بإعادة ضبط هاتفك عن طريق قائمة الاسترداد، أو اشتريت هاتفًا مستخدمًا لا تزال خاصية FRP نشطة فيه، فمن الممكن أن تحتاج إلى معرفة اسم مستخدم الحساب وكلمة المرور التي تم استخدامها آخر مرة على الهاتف للمزامنة مع خوادم جوجل، ويجب أن تؤدي عملية إعادة تعيين الهاتف عن طريق الإعدادات إلى إزالة الحساب قبل أن يتم مسح البيانات، وأحيانا لا يحدث ذلك.

كيف تقوم بإعادة ضبط كلمة السر؟

فى حالة قفل هاتفك العامل بحسابك فى جوجل، ولديك إمكانية الوصول لحسابك من اتف آخر أو حاسب لوحى او محمول مكتبى، فعليك أولا إعادة تعيين كلمة مرور حسابك على جوجل، فبإمكانك لو كان لديك وصول إلى حسابك من جهاز آخر إعادة تعيين كلمة املرور لاستعادة الوصول إلى الاتف بعد إعادة تعيينه.

وهنا لابد الالمام بأنه عند تغيير كلمة المرور في حساب جوجل، من الممكن ألا يكون بإمكانك استخدام كلمة المرور الجديدة على جهاز آخر لمدة 24 ساعة (أو 72 ساعة للهواتف القديمة)، ويتم ذلك لمنع النشاط المريب، ثم تسجيل الدخول إلى جهاز باستخدام كلمة المرور الجديدة لجمع البيانات الشخصية لهذا الشخص.

سيكون عليك ضرورة الانتظار لمدة 24 ساعة بعد تغيير كلمة المرور قبل أن تتمكن من استخدام حساب جوجل لإعداد جهازك، وهذا قرار من شركة جوجل، وليس من الشركة التي صنعت هاتفك.

ماذا تفعل إذا لم تكن تعرف كلمة المرور؟

توجد ثلاث طرق للدخول، الأولى من خلال أداة استرداد حساب جوجل، ولن تعمل سوى ان تكون خصصت وقتًا لإعداد نسخة احتياطية للحساب، أو من خلال البريد الإلكتروني الثاني المرتبط بحسابك الأساسي، حيث بإمكانك البدء بعملية الاسترداد عن طريق النقر فوق هذا الرابط لبدء العملية.

عليك هنا التحقق من شحن هاتفك وتشغيله، وبعدها ضرورة التحقق من أنه بإمكانك الوصول إلى هاتف من خلال رقم الاسترداد أو البريد الإلكتروني لحساب الاسترداد، وفى حالة قيامك بإستخدام المصادقة الثنائية، فسوف تحتاج إلى طريقة لتفويض حسابك، وإذا كان هذا هو الهاتف الذي تحاول فتحه، فستوجهك أداة الاسترداد خلال خطوات تعطيل 2FA أو استخدام رمز CAPTCHA.

فى حين تتمثل الخطوة الثانية في إعادة تعيين كلمة مرور حسابك من جهاز آخر، أكان يعمل بنظام أندرويد أم لا، انتظر مدة 24 أو 72 ساعة قبل محاولة إعدادها، وبإمكانك ترك الهاتف قيد التشغيل أو إيقاف تشغيله، فقط لا تحاول فعل أي شيء به أثناء الانتظار، وبالتأكيد فإن انتظار يوم كامل أو ثلاثة أيام أمر سيئ جدًا، ولكنه أفضل من عدم الوصول إلى حسابك وعدم القدرة على استخدام هاتفك مرة أخرى.

أمابالوصول إلى الخطوة الثالثة فهى تتمثل في إيجاد طريقة لاختراق خاصية FRP ، وفى حالة عدم تمكنك من حل المشكلة من خلال الحلول السابقة، فبإمكانك محاولة ملء هذا النموذج أو الاتصال بخدمة عملاء حسابات جوجل، كما بإمكانك تجربة التحقق من الشركة التي اشتريت منها الهاتف، حيث قد يكون لديهم خبرة في حل المشكلة.

كيف تمنع الإغلاق الدائم للهاتف؟

عندما تتمكن من الدخول فعليك فورا إعداد خيارات استرداد حسابك، لذلك قم بزيارة صفحة إعدادات تسجيل الدخول والأمان الخاصة بحسابك في جوجل، ثم قم بإضافة خيارات لاسترداد حسابك، فبإمكانك إخبار جوجل بطريقة إرسال رمز مميز للدخول إلى حسابك إذا كان مغلقًا،

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك