تعرف على خدمات جوجل الأقل شهرة الواجب عليك معرفتها

خدمات جوجل الأقل شهرة ، على مر السنين قامت جوجل بإصدار عشرات المنتجات والخدمات، وقد تمكنت بعض هذه المنتجات من تحقيق شهرة كبيرة عن طريق الاستخدام اليومي المتكرر، مثل: جيميل، بينما أخفقت منتجات أخرى مثل: الشبكة الاجتماعية جوجل بلس Google Plus .

والكثير من الناس يعرف خدمات جوجل الشهيرة، مثل: جيميل، وصور جوجل، ومستندات جوجل، وخرائط جوجل، ولكن هناك عددًا قليلًا من الخدمات أثبتت أنها مفيدة للغاية، ومع ذلك لا يعرفها الكثيرون.

تعرف على خدمات جوجل الأقل شهرة الواجب عليك معرفتها

1- Google Keep:

تعتبر خدمة لتدوين الملاحظات قامت جوجل بإطلاقها خلال عام 2013، وبإمكانك استخدامها في أي جهاز سواء أندرويد، أم آي أوإس، كما يتوفر منها إصدار للويب.

ويعد تطبيق Google Keep خيارًا مثاليًا لتدوين الملاحظات ومشاركتها، فيتيح لك تدوين الملاحظات عن طريق النصوص والصور والصوت والقوائم، بالإضافة لتكامله مباشرةً مع بريد جيميل.

2- Google Sites:

تعد عملية الحصول على خدمة استضافة ويب مجانية أمرًا صعبًا، لكن خدمة Google Sites تُسهل هذا الأمر، فيتمثل الهدف العام منها فى تمكين أي شخص من إنشاء موقع ويب تفاعلي بسيط، دون الحاجة إلى مهارات البرمجة أو التصميم.

ومع Google Sites يعتبر إنشاء موقع ويب أمرًا بسيطًا للغاية ، فقط عليك النقر، أو السحب والإفلات، وسيعاد ترتيب التصميم بشكل تلقائى عن طريق تنسيق على شكل شبكة، وسيكون كل شيء في مكانه الصحيح، بحيث يسهل النقل، أو تغيير الحجم، أو إعادة الترتيب.

3- Google Alerts:

خدمة Google Alerts تعد من أفضل الطرق لمتابعة التطورات التي تحدث في مجالٍ ما على الويب، والحصول على نتائج جديدة حول عمليات بحث معينة، فبإمكانك تخصيص الخدمة للحصول على نتائج البحث حول موضوع ما مباشرة في بريدك الإلكتروني.

4- Google Fonts:

فى حالة كنت مصممًا أو مطور ويب، فتقدم لك خدمة Google Fonts الكثير، فتتيح لك مكتبة خطوط تشمل أكثر من 135 لغة، وجميع الخطوط مجانية ومفتوحة المصدر، مما يجعلها في متناول أي شخص.

يأتي كل خط مدرج في الخدمة مع معاينة سريعة ومجموعة من أنماط المعاينة، وصور رمزية وصفحة معلومات تشرح أصول الخط، وغيرها من المعلومات الأساسية.

5- Google Shopping:

تعتبر خدمة Google Shopping أداة للمقارنة بين الأسعار عند التسوق، فبإمكانك تخصيص محرك البحث للبحث والمقارنة بين المنتجات المختلفة.
وتقوم الخدمة بفهرسة آلاف المتاجر الموثوق بها عبر الويب والمدرجة بتنسيق مناسب للمتسوقين لعرض الأسعار والمراجعات وتفاصيل المنتج.
وتساعد خيارات الفرز المتسوقين في العثور على المنتجات التي يحتاجونها حسب السعر ونقاط المراجعة، كما أنها تتوافق مع مواقع الويب والتطبيقات المختصة بالصفقات مثل: SlickDeals.

6- Google Forms:

من جوجل إحدى أسهل تطبيقات الويب لإدارة الاستبيانات وجمع البيانات بسرعة هى خدمة Google Forms، فتسمح لك بإنشاء نماذج تفاعلية تسمح بالردود النصية والخيارات المتعددة وغيرها، وهي قابلة للتخصيص تمامًا وسهلة الاستخدام.

7- Google Sky:

تعتبرخدمة Google Sky تابعة لخدمة (جوجل إيرث)، ومن خلالها بإمكان المستخدم مشاهدة السماء والفضاء الخارجي عبر الإنترنت، حيث تظهر النجوم والأبراج والمجرات والكواكب وغيرها.

وتقوم الخدمة بدعم طرق عرض مختلفة، مثل: الأشعة تحت الحمراء، مما يوفر للمستخدم تجارب مختلفة أثناء الاستخدام، يمكن التعامل مع الخدمة من خلال النقر والسحب للتنقل بسرعة، أو استخدام حقل البحث لكتابة أسماء الكواكب أو أي إحداثيات ترغب في اكتشافها.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك