كيف تستغل العزل المنزلى فى تنمية مواهب أطفالك ؟ إليك الطريقة

تنمية مواهب أطفالك ، خلال تلك الفترة، يتواجد الأطفال بشكل دائم فى المنزل، ويعتبر البحث عن طرق لشغل فراغهم بشىء مفيد من أهم الأمور حاليا، ولهذا السبب فسنقدم الآن بعض التطبيقات التى تساعد فى تطوير الجانب الابداعى للطفل، فتوفر مجموعة من المهارات التى تساعد على تنمية مواهب الأطفال أثناء العزل المنزلى.

كيف تستغل العزل المنزلى فى تنمية مواهب أطفالك ؟

1- تطبيق Alphabear 2:

تعتبر لعبة ألغاز حروف مناسبة للأطفال في السن المبكر، فتساعدهم فى تهجئة الكلمات بتحديد الحروف على شبكة الألغاز، وعند استخدام الحروف المجاورة لبعضها البعض يظهر شكل دب، كلما زاد عدد الأحرف التي يستخدمها الطفل زاد حجم الدب وعدد النقاط التي يكسبها.

إلى جانب إتاحة قاموسًا ذكيًا وميزات مختلفة تجعله طريقة رائعة للأطفال في تحسين لغتهم أثناء اللعب، يتوفر التطبيق مجانًا لأجهزة أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيباد وآيفون في آب ستور.

2- تطبيق Beck and Bo:

يساعد التطبيق الأطفال فى التعرف على الأشياء في عالمهم أثناء بناء مفرداتهم اللغوية بطريقة مليئة بالمرح والأنشطة، وهو مناسب للأطفال من سن عامين إلى ستة أعوام.

كما يقوم التطبيق بتقديم ألبومات تفاعلية تشتمل على العناصر والأشياء والكائنات الحية، فبإمكانهم تهجئة أسمائها الصحيحة، ومئات التسجيلات الصوتية والأصوات لمختلف الكائنات الحية وعناصر الطبيعة، وهو ما يساعد في تعزيز المنطق والتفكير الإبداعي ومهارات حل الألغاز لديهم.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

إليك تطبيقات هامة تساعد أطفالك على تعلم البرمجة

تعرف على الأجهزة التى تساعدك على السفر مع أطفالك

تعرف على طريقة تقييد وقت الشاشة فى أجهزة آبل

تابع تفاصيل أداة المراقبة الأبوية الجديدة فى TikTok

 

يتوفر التطبيق لمستخدمي أجهزة آيباد وآيفون في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

3- تطبيق Curious World:

يقوم التطبيق بإتاحة لعبة ألغاز ممتعة كتجربة تعليمية لإشباع فضول الأطفال، عن طريق تتبعهم لشخصين افتراضيين داخل اللعبة في عالم مليء بالمرح والفضول، والعمل على حل مجموعة متنوعة من الألغاز المختلفة، باستخدام مجموعة أدوات لمساعدتهم في ذلك.

يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة آيباد وآيفون في آب ستور.

4- تطبيق Draw and Tell HD:

يعمل هذا التطبيق على تنمية مهارة رواية القصص لدى الأطفال عن طريق الرسومات، وهو مناسب للأطفال من سن 3 إلى 9 أعوام.
ويقوم التطبيق بتقديم ما ييد عن 27 قلمًا للتلوين، وفراشي للطلاء، و32 خلفية، وأكثر من 150 ملصقًا يحتوي على أحرف وسيارات وأطعمة وحيوانات وغيرها.
وبإمكان للأطفال استخدامها لإنشاء الرسوم المتحركة الخاصة بهم، ثم حفظها ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء.

يتوفر التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة آيباد في آب ستور.

5- تطبيق Build A Truck:

يعتبر ذلك التطبيق مناسب للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و 12 عامًا، ويستهدف الأطفال الذين يحبون الشاحنات وبناء الأشياء، فيقدم لهم مهمة بناء شاحنة فريدة خاصة بهم لاستخدامها لاحقًا في السباق.

وعلى الأطفال التفكير في الأجزاء المختلفة التي يستخدمونها لبناء الشاحنة وكيف تتفاعل هذه الأجزاء مع بعضها البعض لبناء شاحنة كاملة من البداية إلى النهاية، مما يعزز مهارات حل المشكلات لديهم.

يتاح التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

هذا المقال لا يعبر سوى عن رأي كاتبه، ولا يعبر بالضرورة عن رأي فريق المكتبة العامة

تعليقات الفيسبوك